محكمة نرويجية: الحكم بالسجن على 3 نروجيين بتهمة الانتماء لـ”داعش” في سورية

أوسلو-سانا

أصدرت محكمة نرويجية اليوم حكما بالسجن لفترات تتراوح بين سبعة أشهر وخمس سنوات على ثلاثة نروجيين بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” الإرهابي وتقديم الدعم له.

وذكرت وكالة اسوشييتد برس ان المحكمة التي وصفت تنظيم “داعش” بأنه أحد أسوأ التنظيمات الإرهابية الموجودة في العالم اليوم خصلت الى القول ان اثنين من المحكومين واللذين اعتقلا في أيار 2014 بعد أشهر قليلة على عودتهما الى النرويج شاركا في عمليات إرهابية وان أمورا كثيرة تؤكد بانهما كانا على علم بان الانتماء الى التنظيم الإرهابي في سورية ومن ثم في النرويج هو عمل غير شرعي.

وجاءت هذه المحاكمة بمثابة اختبار لأنها المرة الاولى التي يحاكم فيها اشخاص بموجب مادة في القانون تعاقب كل من يقدم دعما اقتصاديا أو معدات الى مجموعة إرهابية بالسجن لمدة تصل إلى ست سنوات.

وكشفت المسؤولة في المخابرات النرويجية بنديكت بجورنلاند في آذار الماضي أن 15 نرويجيا قتلوا بعد التحاقهم بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وكان رئيس جهاز الاستخبارات في النرويج كجيل غراندهاجن أعرب في شباط الماضي عن قلقه إزاء التطورات المحتملة بعد عودة الإرهابيين المنضمين إلى تنظيم داعش الإرهابي إلى بلادهم وبعد توافر معلومات تفيد بأن النرويجيين يشغلون الآن مناصب بارزة في التنظيم الإرهابي.

وبحسب جهاز المخابرات في النرويج فان أكثر من 150 مواطنا نرويجيا التحقوا بالتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

 

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” غرب البلاد

بغداد-سانا ألقت مديرية الاستخبارات العراقية القبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة …