الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي مخزناً للتنمية الاجتماعية شرق دير البلح وسط قطاع غزة

مشروع الدعم الطلابي في مؤسسة مرساة بالسويداء يستهدف أكثر من 240 من طلاب الجامعات

السويداء-سانا

يسهم مشروع الدعم الطلابي الذي تنفذه مؤسسة مرساة الخيرية التعليمية التنموية الصحية في محافظة السويداء بدعم طلاب المعاهد والجامعات عبر منح شهرية تساعدهم في إتمام دراستهم لغاية تخرجهم.

وبينت نائبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرساة سلاف مهنا خلال حديثها لـ سانا الشبابية أن المشروع يتماشى مع أهداف المؤسسة بدعم العملية التعليمية، ويتضمن تقديم منح شهرية للطلاب قيمتها 175 ألف ليرة للدارسين في المحافظات و150 ألف ليرة للدارسين في السويداء.

وأكدت أن المؤسسة تستمر بمنح هذه المساعدة باستمرار نجاح الطلاب وعدم رسوبهم لغاية تخرجهم ودخولهم سوق العمل، مع مساعدة بعض من تخرج منهم في إيجاد فرص عمل لهم، إضافة إلى دعم الطلاب بمشاريع التخرج.

وبحسب مهنا فإن هذا المشروع كان من أول المشاريع التي أطلقتها المؤسسة منذ إشهارها، بحيث استهدف في عامه الأول نحو 120 طالباً وطالبةً إلى أن وصل خلال العام الحالي إلى أكثر من 240 طالباً وطالبةً يتم توفير الدعم لهم من الفعاليات الأهلية الخيرية الداعمة.

المشروع الذي يحمل شعار “علّوا الهمِّة.. إنتوا أملنا ” يستهدف الطلاب من مختلف الاختصاصات الدراسية وفق معايير وروائز مدروسة خاصة بالمؤسسة، من ضمنها كأولوية بالاستهداف أن تشمل “فاقدي المعيل وذوي الشهداء والأسر الأشد استحقاقاً” بحسب مهنا.

وبينت مهنا أنه تم العام الماضي التنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الداعمة لطلاب الجامعات بغية تقاطع الأسماء معهم، لضمان استهداف أكبر عدد من الطلاب المستحقين وعدم تكرارها بأكثر من مكان.

ووفقاً للشابة مريانا الطالبة في السنة الثانية بكلية الهندسة الكهربائية من ذوي الإعاقة فإنه تم دعمها ضمن المشروع ما ساعدها بدراستها، بينما ذكر أشرف طالب فاقد معيل يدرس في السنة الخامسة في كلية طب الأسنان كيف ساعده المشروع، وهذا ما أكدته أيضاً الطالبة أمل الدارسة في السنة الرابعة بكلية الطب البشري.

يذكر أن مؤسسة مرساة التي أشهرت عام 2021 نفذت العديد من المبادرات الخيرية والتنموية والتعليمية في محافظة السويداء.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مشروع الدعم الطلابي… شباب متطوع يسهم في تأهيل طلاب الاقتصاد لسوق العمل

دمشق-سانا يسعى فريق “مشروع الدعم الطلابي” التطوعي إلى توفير البيئة المناسبة للشباب الجامعي من طلبة …