(سوا للخير).. مبادرة رمضانية لمطرانية السريان الأرثوذكس

حلب- سانا

نظّمت مطرانية حلب للسريان الأرثوذكس الليلة الماضية مبادرة رمضانية بعنوان (سوا للخير) في كنيسة مار جرجس تضمنت تجهيز وتوزيع وجبات سحور مصلين في عدد من المساجد لأداء الطقوس الدينية بمناسبة إحياء ليلة القدر في شهر رمضان المبارك.

وتأتي هذه المبادرة الرمضانية ضمن أنشطة حملة (تشارك بالخير) التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل خلال شهر رمضان المبارك، وبمشاركة 150 متطوعاً من المجموعات الشبابية في المطرانية حيث تم تجهيز 5000 وجبة للسحور وتوزيعها على المصلين في عدد من مساجد حلب.

ولفت مطران أبرشية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس بطرس قسيس في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية المبادرة لجهة رد الوفاء بالوفاء في الذكرى المئوية للهجرة السريانية إلى حلب واستقبال أهالي مدينة حلب للمهجرين من الأناضول بصدر رحب ومد يد العون لهم، مشيراً إلى أن هدف المطرانية هو تعزيز روح التشاركية والتكافل الاجتماعي لدى الشباب لتحقيق مشاركة فعالة في تعافي وبناء سورية.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب ماجد الطويل أن الجهود الحكومية والأهلية تتشابك معاً لتحقيق المساهمة الفعالة في شهر رمضان المبارك للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين في مختلف مناطق حلب، وعليها يتم التنسيق مع الفعاليات الأهلية وتقديم كل التسهيلات لها لإنجاح المبادرات وتحقيق أهدافها.

وبيّن مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في حلب أحمد حمزة أن مبادرة (سوا للخير) هي جزء رديف لسلسلة المبادرات الأهلية التي انطلقت منذ بداية شهر رمضان الفضيل تحت شعار (تشارك بالخير) وتقدم صورة حية عن المجتمع السوري المتضامن والمتمسك بقيمه ومبادئ الأخوة.

ونوه مسؤول الإغاثة مجد لحدو بأن المطرانية لها تقليد سنوي في إقامة مبادرات رمضانية بهدف تقديم يد العون للصائمين في تأمين وجبات إفطارهم والوقوف بجانبهم انطلاقاً من العادات الاجتماعية المتوارثة في حلب والمتمثلة بتشارك الخير في شهر رمضان المبارك.

وتحدث إمام مسجد سيف الدولة الحريري الشيخ أحمد الحلبي عن دور المبادرات الأهلية في تجسيد صورة اجتماعية متكاملة من التضامن والمحبة التي تتميّز بها حلب، لافتاً إلى رمزية الشهر الفضيل وخصوصيته التي تعكس أجمل صور التلاحم بين أبناء المجتمع وتعكس الترابط الوثيق في مكوناته كافة.

وأعرب المتطوعون في المبادرة عن سعادتهم في المشاركة بهذا العمل مبينين أهمية توحيد الجهود لمواجهة الصعوبات كافة جراء ما تتعرض له سورية من إجراءات قسرية وحصار اقتصادي جائر.

أوهانيس شهريان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توزيع ألبسة للأطفال والعائلات الأكثر احتياجاً بالسويداء ضمن حملة “تشارك بالخير”

السويداء-سانا وزعت جمعية محبة ووفا بالسويداء اليوم بالتعاون مع لجنة الإغاثة الفرعية ألبسة للأطفال