الشريط الإخباري

شويغو: نظام كييف خسر أكثر من 80 ألف عسكري منذ مطلع العام الحالي

موسكو-سانا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية فشل ولم يحقق أهدافه في أي من اتجاهات العمليات العسكرية.

وفي اجتماع مع قيادة القوات المسلحة في روسيا الاتحادية عبر الفيديو قال شويغو: إن “وحدات القوات الروسية تواصل دحر التشكيلات الأوكرانية باتجاه الغرب.. وبفضل هذه العمليات تم خلال الشهر الماضي تحرير بلدات نيفيلسكوي وأورلوفكا وتونينكو وكراسنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية وقرية ميرنوي في منطقة زابوروجيه”.

وأضاف شويغو: إنه وفي المجمل تم تحرير 403 كيلومترات مربعة منذ بداية العام من أراضي المناطق الجديدة في روسيا الاتحادية، كاشفاً عن أنه منذ كانون الثاني الماضي فقدت القوات الأوكرانية أكثر من 80 ألف عسكري و14 ألف وحدة من الأسلحة المختلفة، بما في ذلك أكثر من ألف ومئتي دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى.

ولفت شويغو إلى أنه ورغم عدم تحقيق أي نتائج على خط التماس العسكري لا تزال كييف تحاول إقناع رعاتها الغربيين بقدرتها على مقاومة الجيش الروسي، وللقيام بذلك تحاول نقل الأعمال العدائية إلى داخل أراضي بلدنا واللجوء إلى أعمال الإرهاب وقصف المدنيين، موضحاً أن القوات الروسية ترد على هذه الجرائم التي يرتكبها المسلحون الأوكرانيون.

وحول تطوير قدرات القوات المسلحة، لفت شويغو إلى زيادة القدرة القتالية للبحرية الروسية، حيث يتم تزويدها بسفن تحمل أسلحة دقيقة بعيدة المدى وعلى وجه الخصوص راجمات الصواريخ الصغيرة من نوع “كاراكورت”، مبيناً أن السفينة الرائدة في هذه السلسلة أصبحت جزءاً من أسطول البحر الأسود وأتمت المهام الموكلة إليها بنجاح، فيما سيزود مصنع زيلينودولسكسوف البحرية الروسية بثلاث سفن مماثلة حتى نهاية العام الجاري.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شويغو: القوات الروسية حررت أكثر من 500 كيلومتر مربع في دونباس منذ بداية العام

موسكو-سانا أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوات الروسية حررت أكثر من 500 كيلومتر …