مقتل 79 شخصا في تعز اليمنية منذ بدء قصف طائرات نظام آل سعود للبلاد

صنعاء-سانا

أعلنت مديرية الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز جنوب اليمن “أن إجمالي عدد ضحايا العدوان السعودي الغاشم جراء عمليات القصف المباشر للمدنيين في المحافظة بلغ 79 شهيدا منذ بدء العدوان”.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن حسن العزي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز قوله “إن عدد جرحى قصف طائرات نظام آل سعود للمواقع والمناطق السكنية في تعز بلغ 23 مصابا”.

ووجه العزي نداء عاجلا للمنظمات الدولية والانسانية إلى سرعة تقديم المعونات العلاجية والدوائية للجرحى والمصابين وللمنشآت الصحية في المحافظة التي تشهد تدهورا ملحوظا في خدماتها العلاجية والدوائية والاسعافية نتيجة نقص الدواء والمستلزمات الطبية بصورة لم تعد فيها المستشفيات قادرة على تقديم خدماتها للشعب اليمني محذرا من استمرار انقطاع الكهرباء ونقص المشتقات النفطية والذي سيسبب في القريب العاجل شلل القطاع الصحي في المحافظة بشكل كامل.

وأكد أن مستشفيات تعز تشهد اكتظاظا مخيفا وزيادة كبيرة في عدد الإصابات كما أن نفاد الأدوية ونقص الكفاءات الطبية اللازمة في مثل هذه الظروف سيفاقم الاوضاع سوءا ومع استمرارها سيؤدي ذلك إلى إغلاق المستشفيات.

وبلغ عدد ضحايا الاعتداءات التي يشنها نظام آل سعود على اليمن والمستمرة منذ 26 آذار الماضي آلاف القتلى والجرحى وتعرض أكثر من سبعة ملايين يمنى لأضرار مختلفة وذلك حسب منظمة الصحة العالمية فيما تستمر هذه الاعتداءات على اليمن وشعبه فى ظل صمت دولي.

اقرأ أيضا:

وزير خارجية نظام آل سعود: السعودية تفكر بإعلان “وقف اطلاق النار” لمدة 5 أيام باليمن

مصادر سياسية عربية: تكاليف عدوان نظام آل سعود على اليمن تخطت 30 مليار دولار

mms

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …