إطلاق ناد ثقافي للمواهب الشابة في السويداء

السويداء-سانا

أطلقت رابطة الشهيد كمال نصر الغربية لاتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم نادياً ثقافياً لاستقطاب المواهب الشابة وتعزيز معارفها.

وجرى خلال إطلاق النادي وبمناسبة عيدي الأم والمعلم تقديم أصبوحة أدبية فنية في مقر الرابطة، قدم خلالها نحو 15 يافعاً وشاباً من أصحاب المواهب فقرات تنوعت بين الغناء والعزف والشعر والخطابة وحملت مضامين ذات طابع إنساني ووطني واجتماعي وتراثي.

وأشار عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الثقافة والإعداد والإعلام المهندس أنور الحسنية إلى أهمية النادي كمبادرة لنشر الفن والجمال والمسؤولية الملقاة على أصحاب المواهب للعمل على تنمية قدراتهم ودور منظمة الشبيبة في تهيئة المناخ اللازم لهم للإبداع.

ولفت أمين فرع الشبيبة بالسويداء فراس رعد إلى ضرورة العمل عبر النادي لإيصال المواهب فيه إلى مراحل متقدمة وانتشار أوسع واستقطاب أكبر عدد ممكن من المتميزين فيهم، منوها بتعاون الأهالي لإنجاح انطلاقة النادي وتشجيع أبنائهم للانضمام إليه.

ولفتت مديرة الثقافة بالسويداء ليلى أبو فخر إلى الخامات المبشرة الموجودة ضمن النادي وضرورة الاستمرار بتدريبها والاستفادة منها بالشكل الأمثل، وتعزيز التواصل والتشبيك بين المديرية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة بما يخدم تطوير إمكانيات المواهب الشابة الفنية والأدبية.

وأشار أمين رابطة الشهيد كمال نصر الغربية لاتحاد الشبيبة كريم حمزة إلى أن النادي هو تأكيد على دور المنظمة في رعاية المواهب الأدبية والفنية ودعمها، وسيتضمن إقامة العديد من الأنشطة والمبادرات المتوافقة مع أهدافه.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عرض مسرحي راقص لاتحاد شبيبة الثورة على خشبة دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا أقام مكتب الأنشطة الفنية في فرع اللاذقية لاتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع فرقة هارموني