تكريم للطلبة الحاصلين على جائزة الباسل للتفوق بجامعة البعث

حمص-سانا

تواصل جامعة البعث في حمص تكريم متفوقيها من مختلف الكليات العلمية والادبية انطلاقا من القيمة المضافة التي يمنحها التكريم للطالب محرضا إياه على مزيد من العمل والبذل حيث قامت الجامعة مؤخرا بتكريم مجموعة جديدة من طلبتها المتميزين في دراستهم الجامعية في جميع العلوم والاختصاصات موجهة الضوء هذه المرة إلى الطلبة الحاصلين على جائزة الباسل للتفوق الدراسي للعام 2013- 2014 في خطوة لتقدير الجهود الطلابية النوعية ولاسيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها سورية.

في هذا الجانب أشار الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس الجامعة خلال حديث لنشرة سانا الشبابية إلى أهمية العمل الذي قامت به كليات الجامعة لتكريم طلبتها المتفوقين اعترافا بجهودهم المبذولة وتقديرا لهم على ما قدموه في مجال دراستهم رغم الأزمة الراهنة حيث تحدت هذه النخبة المتميزة كل ما اعترضها من صعوبات إصرارا على مواصلة مسيرة العلم والتفوق للوصول الى اعلى المراتب والمشاركة في بناء الوطن معتبرا أن تكريم الطلبة المتفوقين هو حالة حضارية راقية تسهم في تطوير الأفراد والمجتمعات كما أنه دعوة لجميع الطلبة للتفوق والوصول إلى مرحلة الابداع والتميز.

وقال.. قررنا هذه المرة أن نخصص الحفل للطلبة الحاصلين على جائزة الباسل للتفوق الدراسي حيث تزهو الجامعة بهم وبانجازهم في الحقل العلمي.

من جانبه بين أحمد عباس مدير مديرية الانشطة الطلابية في الجامعة أن تكريم الطلبة المتميزين هو حق لهم ونتيجة منطقية لكدهم المتواصل كما أنه تحفيز لمشاعل الطموح والأحلام والأمل في نفوس الطلبة مضيفا ان المتفوقين هم النبتة التي نمت وأزهرت وأثمرت بريها من ماء العلم والجد والتفوق ولذلك فهم عماد سورية المتجددة ومطمح وإنجاز لأي مجتمع ساع إلى النهضة والتقدم.

اما الدكتور عصام الكوسا عميد كلية الآداب فقال “إننا نعيش عصرا تتفجر فيه المعرفة ويتلاحق الإنجاز العلمي في إيقاع سريع فالمعرفة العصرية لاتعرف حدودا انما تقتحم حياتنا من كل زاوية وعلينا مواكبتها بالعمل النوعي المتميز”.

وفي السياق نفسه لفت الطالب المتفوق فادي بركات من كلية الطب البشري إلى أن تفوق الطالب ما هو إلا خطوة أولى على طريق طويل يتطلب عملا متواصلا وسعيا جديا ليكون على قدر الانجاز الذي حققه والذي يحتاج منه الى عمل وجد متواصلين للمحافظة عليه مشيدا بالجهود التي تقوم بها الجامعة لتقدير طلابها المتميزين ومنحهم التكريم الذي يستحقونه.

وأشار بركات إلى أن حصوله على جائزة الباسل للتفوق الدراسي هو وسام رفيع سيحمله دائما على صدره وقد استكمل بريقه اليوم من خلال تكريم الجامعة له وللزمرة المتميزة التي شاركته هذا النجاح والتألق العلمي.

بدورها عبرت الطالبة المتفوقة رولا موسى من كلية الهندسة المدنية عن سعادتها بما تلقاه من حفاوة في جامعتها التي تثني دوما على طلابها المتميزين مانحة اياهم مكانة خاصة تجعلهم يشعرون بقيمة الفعل الذي يقومون به مؤكدة أن “تميز الطلبة في دراستهم الجامعية هو عمل مماثل لما يقوم به ابطال الجيش العربي السوري على جبهات القتال لمواجهة الإرهاب والفكر التكفيري الساعي لاشاعة ثقافة الحقد والظلام”.

وقالت الطالبة المتفوقة ياسمين الطباع من كلية الهندسة المعمارية.. إن التفوق الذي وصلت اليه انما كان نتيجة جهد منظم بذلته وبمساعدة كبيرة من اسرتي التي كانت خير عون لي بالاضافة إلى العطاء السخي لأساتذتي في الجامعة ممن قدموا معلوماتهم وخبرتهم العلمية لنكون طلبة متفوقين تفخر بنا جامعتنا.

الأمر نفسه تحدثت عنه الطالبة المتفوقة حلا جنيدي من كلية الزراعة مشيرة إلى أن التفوق هو حالة حضارية راقية تسهم في بناء المجتمع كما أنه نتيجة دقيقة لجهد مضن وعمل حثيث للوصول إلى هذه الدرجة من العطاء العلمي.

صبا خيربيك-مثال جمول