الشريط الإخباري

بيسكوف: روسيا لا تشكل خطراً على الدول غير المعادية لها

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن روسيا لا تشكل أي تهديد للدول التي لا تشكل خطراً لها، مشيراً إلى أن مخاوف رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان بهذا الشأن لا أساس لها من الصحة.

ونقل موقع “RT” عن بيسكوف قوله تعليقاً على تصريح أوربان بأن بلاده لا تريد أن تكون لها حدود مشتركة مع روسيا: “لا نتفق مع أوربان في كل شيء.. بخلاف الادعاءات التي تصدر بثبات من الاتحاد الأوروبي”، مؤكداً أن “روسيا لا تشكل أي خطر على أي دولة ليست معادية لها، وبالتالي فإن المخاوف في هذا الصدد لا تستند إلى أي أساس”.

وشدد بيسكوف على أن “روسيا تسعى إلى ضمان الأمن لنفسها ولمواطنيها”.

وكان رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان جدد في تصريحات صحفية أمس تأكيده أن هنغاريا تريد تجنب أن تكون لها حدود مشتركة مع روسيا مرة أخرى”، حيث كانت لها تجارب سيئة في الماضي”.

وحول ادعاءات نظام كييف إنشاء روسيا ميداناً جديداً في أوكرانيا، قال بيسكوف: “أوكرانيا تطلق بانتظام اتهامات وتصريحات مختلفة من حين لآخر ولا يمكن الرد على كل شيء”.

وأوضح أنه “في أوكرانيا هناك العديد من وجهات النظر المختلفة فيما يتعلق بالانتخابات أو بشأن شرعية قيادة البلاد، لذلك ليس هناك حاجة للتدخل لأن عمليات التأرجح نفسها تنضج هناك من الداخل”.

وحول تصريحات وزير الخارجية الليتواني السابق ليناس لينكيفيسيوس بشأن كالينينغراد الروسية، قال بيسكوف: “إنه خطاب عدائي ويشكل سبباً للقلق العميق، وأساساً لاتخاذ تدابير إضافية لضمان أمننا”، مضيفاً: “إن كالينينغراد هي منطقة روسية تقع على بحر البلطيق، وستكون هكذا دائماً”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

بيسكوف: مناخ التفاوض مع كييف لم يتغير

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مناخ إجراء مفاوضات مع أوكرانيا لم …