معرض للأعمال الفنية في مدرسة محمد تمر الحسن المهنية بدمشق

دمشق-سانا

أعمال حرفية متنوعة من خياطة وتطريز وكروشيه ولوحات فن تشكيلي ونماذج تصنيع ميكانيكي تضمنها المعرض الذي أقامته ثانوية (الشهيد محمد تمر الحسن المهنية) التابعة لمديرية تربية القنيطرة بالتعاون مع فرع اتحاد شبيبة الثورة بالمحافظة.

وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني نوه في تصريح للصحفيين بمواهب الطلاب المميزة التي ظهرت في الأعمال المعروضة، حيث استطاع الطلاب تحويل عملهم الفكري إلى إنتاج فني، مؤكداً ضرورة تطوير هذا الإنتاج ومساعدة هؤلاء المواهب للوصول بنتاجهم إلى سوق العمل، وتقديم كل الدعم ضمن الإمكانيات المتاحة للنهوض بالتعليم المهني ليسهم في التنمية.

محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران اعتبر أن المعرض يوفر بيئة محفزة للطلاب لتطوير واستثمار خبراتهم ومهاراتهم، مبدياً استعداد المحافظة لتقديم كل الإمكانيات اللازمة لتطوير هذا التعليم.

فريال رجوب الموجه الأول لمادة التعليم النسوي بوزارة التربية بينت أن المعرض فعالية سنوية بهدف خلق المنافسة بين الطلاب وعرض نتاج تدريبهم العملي على مدار العام الدراسي، منوهة بأهمية التعليم المهني لتخريج كفاءات تتمتع بالمهارات الفنية والتقنية.

وأشارت هند خديجة رئيسة الدروس الفنية بالمدرسة إلى أن المعرض يسهم في الانتقال لمرحلة الإنتاج بعد تدريب الطلاب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، موضحة أن الهدف المنشود من المعرض دخول سوق العمل.

عدد من الطالبات المشاركات تحدثن عن مشاركتهن بتصميم وتنفيذ ألبسة أطفال وملابس رسمية و(سبورات) ومسابل مطرزة، حيث لفتت ماريا العمر وجودي يونس وسينا صالح وميرنا بارسباي إلى سعيهن لترجمة ما تمت الاستفادة منه نظرياً وتحويله إلى عمل متقن.

رحاب علي

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض للأعمال الفنية في مدرسة محمد تمر الحسن المهنية بدمشق

تصوير سمر إبراهيم