أمية للدهانات: ارتفاع بنسب تنفيذ الانتاج ببعض المنتجات وصعوبات تواجه التسويق

دمشق-سانا

ارتفعت نسب التنفيذ في خطة الانتاج للشركة العامة لصناعة الدهاتات أمية في عدد من منتجاتها حيث انتجت 61 ألف غالون من الدهانات الزيتية الصناعية والبلاستيكية و6 أطنان من المنتجات الثانوية خلال الربع الأول من العام الحالي وصلت قيمتها الاجمالية الى 3ر122 مليون ليرة في وقت تراجعت فيه نسب تنفيذ الخطة التسويقية بسبب الظروف الراهنة.

وأوضح المدير العام للشركة الدكتور أسامة أبو الفخر في تصريح صحفي أن الشركة أنتجت من الدهانات الزيتية والصناعية 12 الف غالون ومن الدهانات البلاستيكية 49 ألف غالون وصلت قيمتها الى نحو 9ر118 مليون ليرة لافتا الى ارتفاع نسبة التنفيذ للدهانات البلاستيكية والتي بلغت 134 بالمئة من الخطة الانتاجية للشركة عن الأشهر الثلاثة الاولى من العام في حين ان نسبة التنفيذ على الدهانات الزيتية والصناعية 21 بالمئة.

ولفت الى تطور كميات الإنتاج خلال هذه الفترة بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي حيث بلغت قيمة الدهانات الزيتية والصناعية 23 مليون ليرة فيما بلغت قيمة الدهانات البلاستيكية 42 مليون ليرة في وقت تراجعت فيه كميات المنتجات الثانوية.

وارتفعت كمية المبيعات خلال هذه الفترة مثيلتها من العام الماضي حسب الدكتور ابو الفخر بنحو 8 الاف غالون من مختلف انواع الدهانات وتراجعت مبيعات المنتجات الثانوية 10 اطنان لتصل قيمة الزيادة الاجمالية الى نحو 6ر36 مليون ليرة.

وأعاد المدير العام للشركة اسباب تراجع نسب تنفيذ الخطتين الانتاجية والتسويقية الى الصعوبات التي تواجهها الشركة بسبب الظروف الراهنة والمتمثلة بالنقص في بعض المواد الأولية اللازمة للانتاج مثل النفط لانتاج الدهانات الزيتية والمذيبات لانتاج الدهانات السريعة والمنافسة غير المتكافئة مع شركات ومعامل القطاع الخاص بسبب انخفاض هامش الربح والعمولة الممنوحة من قبل الشركة بعكس شركات القطاع الخاص.

وأشار ابو الفخر إلى ضرورة مساعدة الشركة في تأمين المواد الأولية وتقديم تسهيلات خاصة لشراء واستيراد المواد الأولية اللازمة للعملية الإنتاجية وبخاصة المذيبات كي لا تتوقف عن الإنتاج خاصة في ظل الطلب الكبير على منتجاتها من قبل القطاعين العام والخاص نظرا لما تتمتع به هذه المنتجات من مواصفات وجودة عالية مكنتها من الاستحواذ على ثقة المستهلكين.

وحول خطة الشركة للعام الحالي إنتاج أنواع من الدهانات الجديدة المضادة للبكتريا الخاصة بالمشافي والمراكز الصحية ومعامل الأغذية، وإنتاج مواد للعزل والحماية ومعاجين السماكات والديكورات بين الدكتور أبو الفخر أن تجارب انتاج هذه المواد نجحت وننتظر وصول بعض المواد النوعية التي تدخل في تركيب هذه المواد بكميات لتتمكن الشركة من البدء بانتاجها وطرح منتجاتها الجديدة في السوق المحلية.

وأكد عزم الشركة استثمار الطاقات والإمكانيات المتوافرة فيها وتلبية احتياجات السوق المحلية من منتجاتها وفتح أسواق جديدة في المحافظات التي ليس للشركة فيها وكيل بيع.

 

انظر ايضاً

أمية( للدهانات.. إنتاج بقيمة 6 مليارات ليرة ومبيع تجاوز الـ 4 مليارات لغاية أيلول

دمشق-سانا تجاوزت مبيعات الشركة العامة للصناعات الكيميائية والدهانات “أمية” منذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية …