الشريط الإخباري

لتسهيل عودة الأهالي إلى مدينة الحجر الأسود.. افتتاح مدرسة تابعة لتربية القنيطرة

ريف دمشق-سانا

لتسهيل عودة الأهالي إلى مدينة الحجر الأسود افتتحت اليوم مدرسة الشهيد أحمد زعل فاضل للتعليم الأساسي التابعة لمديرية تربية القنيطرة، بعد إعادة ترميمها وتأهيلها من الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب.

وتبلغ مساحة المدرسة نحو 2500 متر مربع مؤلفة من ثلاثة طوابق و28 شعبة صفية مفتتح منها 14 شعبة وغرفة مخبر ومكتبة وقاعة معلوماتية.

واعتبر وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني في تصريح لـ سانا أن عودة الطلاب إلى مقاعدهم في المدرسة تدل على انتصار الشعب السوري على جميع أشكال الإرهاب الذي أراد هدم المدارس ونشر الجهل، منوهاً بجهود الكوادر التي عملت على ترميم المدرسة وإعادة افتتاحها رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأوضح محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران أن عمليات ترميم المدرسة التي تعرضت للتدمير بسبب الإرهاب استمرت ثلاثة أشهر، بالتعاون بين مديريتي التربية والخدمات الفنية بالمحافظة، مؤكداً أن افتتاحها يسهم في تسهيل عودة الأهالي إلى بيوتهم التي هجروا منها بسبب الإرهاب إلى مناطق مختلفة منها جديدة الفضل والزاهرة بدمشق وريفها لوجود مدرسة حالياً تقدم الخدمات لأبنائهم.

وبين مدير تربية القنيطرة عبدو زيتون أن المدرسة تستقبل 450 طالباً وطالبة وتم تأمين الكادر التدريسي للمدرسة بشكل كامل، وسيتم بداية العام القادم افتتاح مدرسة ثانوية في المنطقة.

رئيس مجلس مدينة الحجر الأسود بريف دمشق المهندس خالد خميس لفت إلى أن هذه المدرسة واحدة من ثلاث مدارس تم وضعها بالخدمة في المدينة بعد إعادة تأهيلها من أصل 36 مدرسة تابعة لتربيتي القنيطرة وريف دمشق كانت قبل الحرب الإرهابية على سورية، مشيراً إلى أن عدد سكان المدينة بلغ حالياً 20 ألف نسمة والعدد في تزايد، نظراً لاستمرار عودة الأهالي.

وتخلل الافتتاح معرض فني لأعمال طلاب المدرسة يضم 300 عمل يدوي، إضافة إلى فقرات فنية راقصة وتنفيذ حملة تشجير في حديقة المدرسة.

رحاب علي وغسان علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

البدء بترحيل الأنقاض وفتح الطرقات في حي الجزيرة بالحجر الأسود

ريف دمشق-سانا باشرت مديرية الخدمات الفنية في محافظة ريف دمشق بترحيل الأنقاض وفتح الطرقات في …