الشريط الإخباري

أكثر من 27800 شهيد و67300 جريح ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 125  

القدس المحتلة-سانا

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 125 إلى أكثر من 27800 شهيد و67300 جريح.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 15 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 130 شهيداً، و170 جريحاً، ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 27840 شهيداً، و67317 جريحاً، لافتةً إلى أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفى الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وجددت الوزارة تحذيرها من مغبة الكارثة الصحية والإنسانية التي يتعرض لها مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب القطاع، جراء استمرار الحصار واستهداف الاحتلال وقصفه لمحيطه، ما يهدد حياة الكوادر الطبية والجرحى والنازحين الموجودين فيه.

وأوضحت الوزارة أن 300 من الكوادر الطبية و450 جريحاً و10 آلاف نازح في مجمع ناصر الطبي يتعرضون للقتل والتجويع والتعطيش، وسط استمرار النقص الحاد في أدوية التخدير والعناية المركزة ومستلزمات العمليات الجراحية، مشيرةً إلى تكدس النفايات الطبية وغير الطبية في الأقسام والساحات إثر منع الاحتلال خروجها، فيما دمر القصف المتكرر خزانات المياه فيه.

وبينت الوزارة أن الاحتلال لا يزال يمنع حركة سيارات الإسعاف ويعيق وصول الجرحى والمرضى إلى مجمع ناصر، مؤكدةً أن المولدات الكهربائية فيه ستتوقف خلال أقل من 48 ساعة نتيجة نقص الوقود، علماً أنه تم فصل الكهرباء عن أجزاء من المجمع لعدة ساعات.

من جانبها أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد أحد مسعفيها وإصابة اثنين آخرين، جراء استهداف الاحتلال خلال أدائهم مهمة إنسانية لإجلاء عدد من الجرحى والحالات الإنسانية في غزة.

وأكدت الجمعية أن الاحتلال يواصل قطع المساعدات والإمدادات الطبية عن مستشفى الأمل التابع للجمعية بخان يونس، وسط استمرار قواته القصف المدفعي العنيف وإطلاق الرصاص في محيط المستشفى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

30 شهيداً في مجزرة جديدة للاحتلال في دير البلح

القدس المحتلة-سانا ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مجزرة جديدة في دير البلح