الشريط الإخباري

الهنوس: بذل الجهود اللازمة لإنجاح العملية الامتحانية لجميع مراحل التعليم

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس حرص المحافظة على “إنجاح العملية الامتحانية” للمراحل الانتقالية ولشهادتي التعليم الأساسي والثانوي بكل فروعها و”تأمين جميع مستلزماتها” بما يضمن مواصلة الطلاب والتلاميذ تحصيلهم الدراسي.

وخلال الاجتماع التحضيري لرؤساء المراكز الامتحانية ومندوبي وزارة التربية إلى المحافظة اليوم شدد المحافظ على ضرورة تهيئة الأجواء الامتحانية المريحة للطلاب والتقيد بالقواعد الناظمة لها وتطبيق التعليمات ذات الصلة الصادرة عن وزارة التربية.

بدوره أوضح مدير التربية حسين دمارة التعليمات الامتحانية التي تتعلق بمهام الكوادر المعنية بالامتحانات مؤكدا ضرورة التعاون فيما بينها للوصول إلى النتائج المرجوة.

من جهته أكد قائد شرطة المحافظة العميد محمد رامي تقلا استعداد عناصر قوى الأمن الداخلي لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح الامتحانات وسيرها في أجواء من الراحة والأمان وحماية المراكز الامتحانية.
من جانبه لفت أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة إلى أهمية اللقاء لتحديد متطلبات العملية الامتحانية وتأمينها مبينا “أن معركة بناء الجيل ومكافحة التخلف والجهل تسير بالتوازي مع معركة مكافحة الإرهاب”.

وتركزت مداخلات الحضور حول ضرورة نقل بعض المراكز الامتحانية الخاصة بالتعليم الأساسي من مدينة ازرع إلى بلدة قرفا ورفد دائرة الامتحانات بكوادر من الأمن الداخلي لزيادة عوامل الأمن والأمان أثناء الامتحانات في مختلف المراكز.

وتبدا امتحانات شهادة التعليم الأساسي في 17 أيار الجاري فيما تنطلق امتحانات الدورة الأولى لشهادتي الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والشرعية لعام 2015 في الأول من حزيران القادم.

mms6

انظر ايضاً

بتكليف من الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد.. محافظ درعا يقدم التعازي بوفاة ممدوح العيازرة زوج الأم شهيرة فلوح

درعا-سانا بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد قدّم محافظ درعا المهندس …