ورشة تمكين المرأة اقتصادياً… تقديم تسهيلات للسيدات اللواتي يرغبن بتأسيس مشاريع إنتاجية

حمص-سانا

طالب المشاركون في ورشة تمكين المرأة اقتصادياً التي استضافتها غرفة تجارة حمص اليوم، بتقديم التسهيلات المالية والإدارية للسيدات اللواتي يرغبن بالانطلاق بمشاريعهن الإنتاجية في مختلف المهن، وتوفير القروض الميسرة لهن وتأمين التسويق لمنتجاتهن.

الورشة التي نظمتها لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص بالتعاون مع فرعي جمعية تنظيم الأسرة السورية وهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحمص، هي أولى نشاطات اللجنة للعام الحالي بهدف دعم المرأة وتمكينها اقتصادياً بالتشبيك مع الجهات الشريكة.

وقدمت رئيسة لجنة سيدات الأعمال عفاف الحسن تعريفاً بمفهوم التمكين للمرأة باعتباره أحد أدوات تطوير الاقتصاد، ويهدف لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانة المرأة، منوهة بأهمية تجاوز المعوقات ولا سيما المتعلقة بالموروث الاجتماعي والفقر والتهميش لدور النساء.

مديرة الحالة في فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بحمص عطاء دعاس أوضحت أن مركز دعم وتنمية المرأة بالجمعية يقدم الخدمات الاجتماعية والدعم النفسي، وتعزيز المهارات الحياتية والتدريب المهني للسيدات بالمحافظة، بهدف القضاء على العنف القائم على النوع الاجتماعي وتمكين النساء من افتتاح مشروعاتهن الإنتاجية الخاصة ومساعدتهن على دخول سوق العمل، مستعرضة بعض التجارب الرائدة لنساء تدربن بالمركز وزاولن أعمالاً إنتاجية متنوعة.

مدير فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحمص المهندس شادي الخضر قدم خلال الورشة إضاءة على عمل فرع الهيئة وآليات الدعم، بهدف تمكين المرأة من خلال التدريب المهني على دراسة المشروع وإعداد الجدوى الاقتصادية له.

وقدم عدد من السيدات في ختام الورشة قصص تجارب ناجحة لمشروعات إنتاجية استثمرن فيها مهاراتهن الأكاديمية والحياتية.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc