الشريط الإخباري

نقطة واحدة تفصل يوفنتوس عن احتفاظه بلقب الدوري الإيطالي

روما- سانا

يكفي يوفنتوس نقطة التعادل خلال لقائه مع مضيفه سامبدوريا اليوم للاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الرابع على التوالي قبل انتهاء البطولة بأربعة أسابيع.

ويتربع يوفنتوس على صدارة المسابقة متفوقا بفارق 14 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه فريق لاتسيو الذي يحتل المركز الثاني.

ويمكن ليوفنتوس بدء احتفالات التتويج باللقب حتى في حالة خسارته أمام سامبدوريا وتعثر لاتسيو أمام مضيفه أتالانتا غدا.

ومن المرجح أن يبقى مهاجم الفريق الأرجنتيني كارلوس تيفيز متصدر هدافي البطولة برصيد 20 هدفا على مقاعد البدلاء خلال اللقاء من أجل إراحته قبل المواجهة المصيرية التي تنتظر يوفنتوس أمام ضيفه ريا ل مدريد الأسباني في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء القادم.

في المقابل يخوض فريقا العاصمة الإيطالية لاتسيو وروما مواجهتين صعبتين أمام أتالانتا وجنوة في ظل صراعهما للحصول على المركز الثاني في ترتيب المسابقة المؤهل مباشرة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال في الموسم القادم.

ويبلغ رصيد لاتسيو حاليا 62 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة على جاره روما الذي يحتل المركز الثالث.

وستكون المواجهتان الأخيرتان للاتسيو في البطولة حاسمتين في تحديد مصيره حيث يستضيف روما في المرحلة قبل الأخيرة ثم يختتم مبارياته في المسابقة بمواجهة مضيفه نابولي قبل أن يواجه يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا يوم 31 الجاري بعد أسبوع واحد فقط من نهاية الدوري.

ويسعى روما لتأمين تواجده ضمن الثلاثة الكبار في المسابقة عندما يستضيف جنوة غدا خاصة في ظل المنافسة المحتدمة التي يواجهها من نابولي صاحب المركز الرابع الذي يستضيف ميلان غدا أيضا.

وتعرضت آمال ميلان في التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل لانتكاسة جديدة عقب خسارته الموجعة 1-3 أمام ضيفه جنوة الأربعاء الماضي ليتجمد رصيده عند 43 نقطة في المركز العاشر بفارق ثماني نقاط خلف المركز الخامس الموءهل للدوري الأوروبي.

وتشهد المرحلة ذاتها أيضا العديد من المواجهات المتكافئة حيث يلتقي ساسولو مع باليرمو اليوم وفيورنتينا مع تشيزينا وإنتر مع كييفو وفيرونا مع أودينيزي غدا بينما يلتقي كالياري مع بارما بعد غد.

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …