الشريط الإخباري

برشلونة بضيافة قرطبة وريا ل مدريد في مواجهة إشبيلية بالدوري الإسباني لكرة القدم

مدريد- سانا

يحل برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم ضيفا على قرطبة متذيل الترتيب فيما يلعب ريا ل مدريد مع مستضيفه إشبيلية المتألق وذلك ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري.

برشلونة الذي يدافع عن تقدمه في الصدارة بفارق نقطتين سيحل ضيفا على المضيف الأسوأ من حيث النتائج في البطولة بينما يزور ريال مدريد مستضيفه إشبيلية الفريق الوحيد الذي لم يخسر في معقله هذا الموسم.

ووضع ريال مدريد نصب عينيه عدم السقوط اليوم إذا ما أراد الحفاظ على منافسته لبرشلونة بالمقابل يبدو إشبيلية بقيادة مدربه أوناي إيمري منطلقا كالسهم في صراعه الناري على انتزاع المركز الرابع الموءهل إلى دوري أبطال أوروبا فضلا عن بلوغه نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي التي يحمل لقبها.

ويبدو أن ريال مدريد لن يفرط بنقاط مباراة اليوم وخاصة أنه خفض من اندفاعه الهجومي ودفع بالعديد من البدلاء في مباراته الأربعاء الماضي أمام ألميريا التي فاز بها 3-صفر والتي بدت كأنها مباراة انتقالية في ظل الحاجة إلى ادخار الجهود للمباريات الصعبة التي تنتظره مع اشبيلية ثم في ملعب يوفنتوس بقبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعزز أتلتيكو مدريد حامل اللقب مكانته في المركز الثالث بفوز صعب على فياريا ل بفضل هدف لفرناندو توريس ويستقبل اليوم أيضا أثلتيك الذي دخل في صراع التأهل للدوري الأوروبي وهو ما يعزى في جانب منه إلى تعثر ملقا مضيف إلتشي الذي يقترب من ضمان البقاء.

كما لا يمكن لفالنسيا التفريط في نقاط في ظل رغبته في الظفر بالمركز الرابع عندما يستقبل إيبار الذي يقترب من مراكز الهبوط دون وجود أي بادرة على قرب التحسن.

وينهي فياريال السادس مباريات اليوم وينتظره ديبورتيفو الذي أيضا تراجع إلى منطقة الهبوط وينهي سلتا فيغو الذي استعاد آماله في التأهل الأوروبي مباريات الجولة في ألميريا حيث لا يمكن للمضيف الذي ارتفعت معنوياته بخسارة مشرفة على ملعب ريا ل مدريد ارتكاب المزيد من الأخطاء إذا ما أراد البقاء بين الكبار.