استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهد ثلاثة فلسطينيين اليوم، بينهم طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي أريحا والخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص بشكل مباشر على شابين في واد الريم قرب قرية سعير شمال مدينة الخليل، ما أدى إلى استشهادهما، بينما أصيب آخر برصاصة في قدمه خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة دير سامت غرب المدينة.

كما اعتدت قوات الاحتلال بالرصاص على الفلسطينيين في بلدة إذنا غرب مدينة الخليل، تزامناً مع إغلاقها كل الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية للبلدة، فيما اعتقلت سبعة فلسطينيين في بلدة مسافر يطا جنوبها.

وفي شمال أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان شمالاً، وداهمت المنازل وفتشتها، وسط إطلاق وابل من الرصاص على الفلسطينيين، ما أدى لاستشهاد طفل 14 عاماً متأثراً بإصابته برصاصة في الصدر، واعتقال شاب، كما دفعت بتعزيزات عسكرية أخرى برفقة جرافة إلى مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد غرب مدينة جنين، وداهمت عدة أحياء فيها، ونشرت القناصة على أسطح المباني والمحلات، وفتشت المنازل وعبثت بمحتوياتها، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، تزامناً مع تعزيز انتشارها العسكري ونصب حواجزها في قرى زبوبا ورمانة وتعنك.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نحالين غرب بيت لحم، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، كما نصبت حاجزاً على المدخل الشمالي لها، وأوقفت المركبات وفتشتها.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال قرية فروش بيت دجن شرق نابلس، وسلمت إخطارات بالهدم وبوقف البناء بأربعة منازل ومنشأة زراعية.

وأصيب فلسطيني، واعتقل آخرون صباح اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بمناطق متفرقة في الضفة الغربية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد ثلاثة فلسطينيين باستهداف طيران الاحتلال مركبتهم شمال جنين

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين مساء اليوم باستهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبتهم شمال شرق مدينة …