الشريط الإخباري

مهرجان شعبي لجبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة يومها الوطني بمخيم جرمانا-فيديو

ريف دمشق-سانا

نظمت جبهة التحرير الفلسطينية اليوم مهرجانا شعبيا بمناسبة اليوم الوطني للجبهة الذي يصادف 27 نيسان في مخيم جرمانا بريف دمشق.

2وكرمت الجبهة خلال المهرجان عددا من شهداء الفصائل الفلسطينية وشخصيات وطنية وعددا من العمال بمناسبة عيدهم من النسيج السوري-الفلسطيني ولدورهم النضالي ومواقفهم الوطنية في دعم القضية الفلسطينية كما تضمن لوحات فنية وشعرية جسدت انتماء أبناء الفصائل الفلسطينية وحنينهم لوطنهم الأم وايمانهم بقضيته.

وأكد عضو قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي فرع القنيطرة جهاد رخيص في كلمة له ان انطلاق هذه الجبهة كان إشراقة بدرب النضال الفلسطيني اذ آمنت بعودة الحق لأصحابه مشيرا الى دور سورية الكبير في دعم الثورة الفلسطينية منذ أيامها الاولى حيث اختلط الدم الفلسطيني بالدم السوري لطرد الصهاينة ودفاعا عن العروبة.

ولفت رخيص الى ان دعم سورية الدؤوب للثورة الفلسطينية أدى لتكالب الدول المتآمرة عليها تنفيذا لمخططات صهيوامريكية.

3بدوره أشار يوسف حسن من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة بالمخيم الى ان المخيم قدم مئات الشهداء والجرحى واحتضن أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون الان لإجرام التنظيمات الارهابية المسلحة بدعم من بعض حكام الخليج والدول الاوروبية وامريكا مؤكدا انه حينما يقف الفلسطينيون مع سورية انما يحرصون على مواقفهم وثوابتهم بالتحرير والعودة ومن غير المسموح لأحد ضرب خط المقاومة ونهجها.
ولفت حسن الى ضرورة رص الصف الفلسطيني وكل القوى والفصائل وانجاز وحدة وطنية فلسطينية لفضح ومجابهة المؤامرة التي تتعرض لها سورية وفلسطين.

من جانبه شدد محمد علي اسماعيل من جبهة التحرير الفلسطينية على ان هذا الفصيل قدم الشهداء والأسرى من اجل تحرير فلسطين موضحا ان الشعب الفلسطيني يعيش أخطر المراحل الان كونه أصبح لاجئا من المخيمات جراء أعمال التنظيمات الارهابية المسلحة التي دنست العلم الفلسطيني في مخيم اليرموك وتقتل الفلسطينيين كما فعلت اسرائيل بمجزرة دير ياسين.

حضر المهرجان عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية وفعاليات حزبية وشعبية.

انظر ايضاً

جبهة التحرير ولجنة الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين تكرم أسرى محررين

دمشق-سانا كرمت جبهة التحرير الفلسطينية ولجنة الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني