إصابة واعتقال فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب فلسطينيان، واعتقل العشرات اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال تواصل لليوم الثاني عدوانها على مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم وسطها ونور شمس شرقها، حيث دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مخيم نور شمس الذي تحاصره من جميع الجهات وسط إطلاق الرصاص، ما أدى لإصابة فلسطينيين اثنين.

كما داهمت عشرات المنازل وخربت محتوياتها واعتدت على أهلها واعتقلت العشرات وحولت عدداً منها إلى مواقع عسكرية.

وهدمت قوات الاحتلال منزل شهيد فلسطيني في حارة الجورة بالمخيم، وعرقلت عمل سيارات الإسعاف والصحفيين.

وداهمت قوات الاحتلال بناء سكنياً في الحي الجنوبي من مدينة طولكرم، وفتشت المنازل ونشرت قناصتها على أسطحها، كما داهمت عددا آخر من المنازل في ضاحيتي ذنابة شرق المدينة وشويكة شمالها، وخربت محتوياتها.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف وتدمير شوارع وأزقة مخيم طولكرم في عدة أحياء، وخربت البنى التحتية ودمرت خطوط المياه وواجهات المحال والمنشآت التجارية وبعض المنازل، كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين في المخيم أحدهم مصور وكالة وفا.

واعتقلت قوات الاحتلال 27 فلسطينياً خلال اقتحام عدة أحياء في رام الله وبلدة بيت ريما في شمالها الغربي وبلدات بديا في سلفيت وبيت أمين في قلقيلية وحوسان وبيت فجار في بيت لحم ومسافر يطا في الخليل وقوصين في نابلس وصير وجلبون في جنين وطمون في طوباس.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال التي فرضت قيوداً مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال شرق قلقيلية

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطينيان اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي