إصابة واعتقال فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب واعتقل عدد من الفلسطينيين اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم وسطها ونور شمس شرقها وسط تحليق الطيران المسير الذي استهدف أحد أحياء مخيم طولكرم بصاروخ، ما أدى إلى تفجير أبوابهما وحولتهما إلى مواقع عسكرية، فيما قامت جرافات الاحتلال بتجريف طرقات عدة، وخاصة في حيي البلاونة والمدارس، ودمرت البنية التحتية، وخربت المنشآت العامة والخاصة.

وتصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم وفجرت عبوات ناسفة بعدد من آلياتها ما أدى إلى إعطابها.

واقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال مخيم نور شمس، وداهمت عشرات المنازل، وعاثت تخريباً في الممتلكات والبنية التحتية، ونكلت بالأهالي ما أدى لإصابة ثلاثة بينهم مسن، كما اعتقلت عدداً من الفلسطينيين وأطلقت الرصاص باتجاه الصحفيين المتواجدين بالقرب من المخيم لمنعهم من تغطية الأحداث.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة طولكرم، وحاصرت مستشفيي الشهيد ثابت ثابت والإسراء التخصصي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة بعدد من الجرافات وحاصرت منزلاً ومنشأة تجارية وعند تصدي الفلسطينيين لها ومحاولتهم منع عملية الهدم اعتدت عليهم بالرصاص وقنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة عدد منهم، كما اعتقلت عدة شبان بينهم مصابون، بينما أصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، واعتقل اثنان آخران خلال اقتحامها عدة أحياء في مدينة قلقيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال 16 فلسطينياً أحدهم جريح خلال اقتحامها بلدات بدو في القدس وبيت ريما في رام الله وقراوة بني حسان في سلفيت، وتفوح والشيوخ ودورا ومخيم العروب في الخليل، فيما اعتقلت فلسطينياً على أحد حواجزها جنوب نابلس.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال شرق قلقيلية

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطينيان اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي