الشريط الإخباري

استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهد 6 فلسطينيين وأصيب واعتقل آخرون اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي أنحاء مختلفة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرقها، وفرضت حصاراً مشدداً عليه، واقتحمت عددا من المنازل وسط تحليق الطيران المسير الذي قصف مجموعة شبان في المخيم، ما أدى إلى استشهاد 6 وإصابة آخرين، فيما عرقلت قوات الاحتلال حركة سيارات الإسعاف واحتجزت سيارة تقل عدداً من المصابين لمدة ساعة ونكلت بهم.

وقال نقيب الأطباء في طولكرم رضوان بليبلة: إن جندياً للاحتلال قام بطعن أحد المصابين داخل سيارة الإسعاف، فيما اعتدى جنود آخرون على المصابين بالضرب بأعقاب البنادق والركلات واللكمات والتهديد بقتلهم وعدم السماح لهم بالوصول للمستشفى.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف البنى التحتية في الشوارع الرئيسية للمخيم وساحته وحارة المنشية وبهدم جدران بعض المنشآت والممتلكات العامة والخاصة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت أمس مخيم نور شمس وأحياء طولكرم المحاذية له وسط إطلاق الرصاص، ما أدى إلى إصابة فلسطيني، كما قامت باعتقال آخر وفجرت ثلاثة منازل ودمرت أسوار عدد من البيوت والمدارس والمساجد، وجرفت البنية التحتية عند مدخل المخيم وفي أحياء عدة.

وفي سياق متصل، أصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، واعتقل اثنان آخران خلال اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين خلال اقتحامها عدة أحياء في الخليل وقرية المجد في جنوب المدينة الغربي وبلدة بيت ريما في رام الله.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc