الشريط الإخباري

محافظ الحسكة: متابعة الأسواق ومراقبة رغيف الخبز من المنتج إلى المستهلك

الحسكة – سانا

طالب محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال اجتماعه اليوم مع المعنيين بالشأن التمويني بتكثيف مراقبة الأسعار في الأسواق ومتابعة عمل معتمدي بيع مادة الخبز وتنظيم الضبوط المناسبة بحق المخالفين والتواصل مع المواطنين للوقوف على مشاكلهم والعمل لحلها.

وبين مدير فرع المخابز المهندس محمد بشير عمر أن “الوضع العام لمادة الخبز جيد وتتم تلبية حاجة المحافظة بشكل كامل” لافتا إلى الصعوبات التي تعترض العمل واهمها كثرة أعطال مجموعات التوليد الكهربائية وزيادة الضغط على مخبز الحسكة الأول من خلال توجه عدد كبير من المعتمدين إليه.

بدوره أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك غازي الناصر إلى أنه تمت إعادة 17 مخبزا من أصل 43 إلى العمل بعد إجراء الكشف عليها والتأكد من عودة الأهالي إلى المناطق التي تخدمها.

ولفت مدير مطحنة الحسكة المهندس عبد الحليم خليل إلى أن الإنتاج اليومي للمطحنة يبلغ 90 طنا وذلك في حال استقرار التيار الكهربائي.

من جهته بين مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق الدكتور يوسف حياوي أن الفرع يقوم بتأمين بعض المواد الغذائية من الأسواق المحلية لتلبية زيادة الطلب عليها وخاصة بعد إعلان المؤسسة تخفيض أسعار بعض هذه المواد بنسب تتراوح بين 10 و 30 بالمئة عما هو معروض في تلك الأسواق.

ولفت مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية يعرب الحمش إلى أن مبيعات الفرع وصلت خلال شهر آذار الماضي إلى أعلى مستوى منذ 4 سنوات وبقيمة بلغت /79/ مليون ليرة مؤكدا توزيع2300 طن من مادة السكر التمويني المقنن وفق القسيمة التموينية رقم /77/ واستكمال عمليات التوزيع فور وصول كميات إضافية.

من جانبه أكد مدير العمل محمد الحسن إلغاء اعتماد عدد من موزعي مادة الخبز المخالفين وأن المديرية تعتزم تعيين آخرين لضمان صول المادة إلى مستحقيها.