حملة تشجير في موقع الكينا بمنطقة الغاب في ريف حماة

حماة-سانا

بمناسبة عيد الشجرة الـ 72 وتحت شعار “غاباتنا أمانة فلنحافظ عليها” أطلقت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب حملة تشجير بموقع الكينا في حراج مرداش.

وأوضح مدير الموارد الطبيعية في الهيئة المهندس فائز المحمد في تصريح لمراسلة سانا أن الحملة التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع متطوعين من المجتمع الأهلي تستهدف زراعة هكتارين بحوالي 1250 غرسة حراجية من أصناف الصنوبريات والدردار.

وبالنسبة لخطة حملات التشجير المقترحة لهذا العام قال المحمد إن الخطة تشمل زراعة حوالي 110 هكتارات بأكثر من 55  ألف غرسة، زرع منها حتى الآن 25 ألف غرسة.

معاون مدير الهيئة المهندس أحمد شدهان أكد أهمية حملة التشجير وخاصة في موقع الكينا لتعويض ما خسره خلال الأعوام السابقة من ثروة حراجية جراء الحرائق وتعديات الاحتطاب الجائر.

دلال الباشا عضو قيادة فرع الشبيبة في حماة لفتت إلى مشاركة متطوعين شباب من رابطة شبيبة شطحة والسقيلبية في الحملة مؤكدة أهمية العمل التطوعي في إعادة إعمار سورية.

المهندس أنس برهوم رئيس دائرة التحريج والمشاتل الحراجية لفت إلى أنه يتم الاهتمام والعناية بالغراس بعد زراعتها وتقديم كل الخدمات اللازمة لها على مدار العام من سقاية وإنشاء أحواض وتقديم المقنن المائي اللازم لسقايتها أثناء فصل الصيف عن طريق الصهاريج العاملة في هيئة تطوير الغاب.

إيفانا ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

حملة تشجير في منطقة السومرية بريف دمشق بمشاركة فعاليات عدة

دمشق-سانا نفذت مديرية الزراعة في محافظة دمشق وريفها حملة تشجير في منطقة السومرية بأنواع مختلفة …