الشريط الإخباري

الاحتلال يهجر الفلسطينيين من منطقة واسعة في خان يونس جنوب قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

هجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أهالي منطقة واسعة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة المنكوب الذي يشن الاحتلال عدواناً متواصلاً عليه منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

ونقلت وكالة وفا عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) قوله في تقرير اليوم: “إن الجيش الإسرائيلي أمر بالإخلاء الفوري لمنطقة تغطي حوالي عشرين بالمئة من مساحة مدينة خان يونس”، مشيراً إلى أن حجم عمليات النزوح التي ستنجم عن أمر الإخلاء ليس واضحاً.

وبين المكتب أن أكثر من 111 ألف نسمة كانوا يقطنون هذه المنطقة قبل عدوان الاحتلال على القطاع، ونزح إليها نحو 141 ألف فلسطيني منذ بدء العدوان يعيشون حالياً في 32 مخيماً.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجبر الاحتلال فيها أهالي القطاع على النزوح، فمنذ بداية العدوان نزح أكثر من 1.5 مليون من مدينة غزة وشمال القطاع ووسطه إلى الجنوب وتحديداً إلى خان يونس ورفح، هرباً من قصف الاحتلال لكن لا مكان آمناً في القطاع، حيث يطال القصف كل شبر فيه.

ويعاني النازحون في القطاع من أوضاع مأساوية حيث يفتقرون للمأوى والغذاء والدواء والماء الصالح للشرب ويعانون من انتشار الأوبئة والأمراض جراء منع الاحتلال إدخال المساعدات.

وحذر المكتب الإعلامي في غزة من انتشار المجاعة في القطاع مطالباً المؤسسات والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها والقيام بدورها بشكل فاعل وحقيقي وعدم التواطىء مع الاحتلال في تمرير سياسة التجويع والتعطيش ضد أهالي القطاع.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال شرق قلقيلية

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطينيان اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي