فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في السويداء

السويداء-سانا

احتضن قصر الثقافة بمدينة السويداء اليوم احتفالية جمعية الوفاء الخيرية للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً ومؤسسة النصر للأعمال الخيرية والتعليم والتمكين.

وتضمنت الاحتفالية عرضاً مسرحياً تناول موضوع دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع، وفقرة غنائية، وتقديم 200 نسخة من رواية هدية من مركز سميح الجباعي للتنمية، يعود ريعها لمصلحة جمعية الوفاء الخيرية، إضافة إلى توزيع مساعدات عينية لأكثر من ثلاثين شخصاً من ذوي الإعاقة.

وأشار نائب محافظ السويداء المهندس وائل جربوع في كلمة خلال الاحتفالية إلى ضرورة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة من قبل مختلف الجهات والجمعيات، بغية تعزيز دورهم ودمجهم في المجتمع.

رئيس مجلس إدارة جمعية الوفاء الخيرية للأشخاص ذوي الإعاقة خالد العياش لفت إلى أهمية تسليط الضوء على هذه الشريحة، وما حققته في مختلف المجالات، والوقوف بجانبهم ودعمهم، بينما نوهت البطلة الرياضية أماني مرداس في كلمة الأشخاص ذوي الإعاقة بحالة التحدي لدى ذوي الإعاقة وتميزهم وتأكيد قدرتهم على العطاء.

كما أقام نادي “بالمحبة نتحدى” معرضاً للأعمال اليدوية في مقر النادي بمدينة شهبا، تضمن تشكيلة من الإكسسوارات والمشغولات والدمى من توالف البيئة وبقايا الأقمشة، ولوحات تطبيقية من قصاصات ملونة وتوالف علب الكرتون، ولوحات رسم ونباتات.

وأشارت مؤسسة النادي، المعلمة مها رزق، في تصريح لمراسل سانا إلى أن المعرض يعد الأول من نوعه بعد مرور نحو عام على تأسيس النادي الذي يحتضن الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية كبيئة آمنة لهم، وبشكل مجاني، موضحة أنه يشكل فرصة لإظهار مواهبهم وإثبات قدرتهم على العطاء والإبداع وتعزيز مساهماتهم في المجتمع.

بدوره لفت مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء المهندس سامر بحصاص إلى أهمية المعرض لدعم المواهب من هذه الشريحة، التي عرضت ما تعلمته بالنادي من أعمال يدوية.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أنشطة ترفيهية ورياضية ومسرح تفاعلي في درعا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

درعا-سانا أنشطة ترفيهية ورياضية ومسرح تفاعلي للأطفال من ذوي الإعاقة نفذها فرع جمعية تنظيم الأسرة …