الشريط الإخباري

شويغو: القوات الأوكرانية خسرت 383 ألف جندي منذ بدء العملية العسكرية الروسية

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن القوات الأوكرانية خسرت 383 ألف جندي ما بين قتيل وجريح منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

ونقلت آر تي عن شويغو قوله في اجتماع لوزارة الدفاع حضره الرئيس فلاديمير بوتين إنه “فقد نظام كييف في هجومه المضاد الذي بدأه في حزيران الماضي 159 ألف جندي، وتم إسقاط 121 طائرة وتدمير 766 دبابة، بما في ذلك 37 دبابة من طراز ليوبارد”، موضحاً أن “إجمالي خسائر الجيش الأوكراني منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا حوالي 383 ألف قتيل وجريح”.

وأضاف: إن “عدد المرتزقة الأجانب في الجيش الأوكراني انخفض ستة أضعاف والمساعدات التي تحصل عليها أوكرانيا هي قروض وسيتعين عليها سدادها فيما بعد”.

وفي سياق متصل أعلن شويغو تسليم أربع طائرات من طراز “تي يو 160 ام” الاستراتيجية إلى القوات النووية للطيران الاستراتيجي، إضافة الى دخول 4 غواصات جديدة و8 سفن حربية الخدمة في الأسطول الروسي، كما زاد إنتاج الدبابات بـ 5.6 أضعاف والمدرعات بـ 3.6 أضعاف ومدرعات نقل الجنود 3.5 أضعاف والمسيرات 16.8 ضعفاً والذخائر17.5 ضعفاً”، لافتاً إلى أن “روسيا تنتج أسلحة أكثر من دول الناتو مجتمعة”.

وأضاف إن “قوات الصواريخ الاستراتيجية أكملت إعادة تجهيزها لنظام الصواريخ الاستراتيجية “أفانغارد” ونواصل تجهيزها بأنظمة يارس، مشيراً إلى أن “الثالوث النووي الروسي يتم الحفاظ عليه حالياً عند مستوى يسمح بالردع الاستراتيجي المضمون”.

ولفت إلى “استئناف عمل السكك الحديدية إلى دونباس وإقامة ممر بري مع الأراضي المنضمة حديثا إلى روسيا”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شويغو يؤكد ضرورة زيادة حجم ونوعية الأسلحة والمعدات المسلمة للجيش الروسي

موسكو-سانا أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ضرورة زيادة حجم ونوعية الأسلحة التي يجري تسليمها …