قاليباف: السلام الدائم لن يتحقق إلا بإقامة دولة فلسطينية

موسكو-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف اليوم أن السلام الدائم لن يتحقق الا بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

ونقلت وكالة إرنا عن قاليباف قوله في رسالة إلى الدورة الـ 16 للجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي: “تشهد المنطقة حالياً عدم الاستقرار وانعدام الأمن نتيجة لتصرفات الولايات المتحدة والكيان الصهيوني الذي لم يتوان عن اتخاذ أي إجراء لانتهاك القوانين والحقوق الدولية وحقوق الإنسان من استخدام القنابل الفسفورية المحظورة وتدمير المنازل السكنية وقصف المستشفيات وغيرها”، مؤكداً أن “السلام الدائم لن يتحقق إلا بحل يقوم على القضاء على العدوان الصهيوني وضمان حقوق الشعب الفلسطيني وتشكيل دولة فلسطينية عاصمتها القدس”.

وأضاف: إن “إيران قدمت حلاً ديمقراطياً يقوم على إجراء استفتاء شامل في أقرب وقت ممكن لتحديد مصير فلسطين، وذلك بمشاركة كل أبناء الشعب الفلسطيني”، وأعرب عن أمله في أن يتخذ هذا الاجتماع خطوة فعالة نحو الحد من التهديدات وزيادة الأمن الجماعي بين الدول الأعضاء ودول المنطقة.

وحول مقتل عدد من أفراد الشرطة الإيرانية قال قاليباف: “مثل هذه الأحداث تدل على أن القضايا والتهديدات الأمنية المشتركة في منطقتنا متجذرة في تدخلات القوى والجهات الفاعلة من خارج المنطقة”.

وأعرب قاليباف عن استعداد بلاده للتعاون والتفاعل النشط والهادف مع برلمانات الدول الأعضاء للجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي فيما يتعلق بزيادة التقارب من أجل تعزيز السلام والأمن الإقليميين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قاليباف: قصف المدارس والأماكن الآمنة دليل على وحشية الصهاينة وداعميهم

طهران-سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف أن قصف الكيان