الشريط الإخباري

(عيوننا إليك)… معرض لطلاب مركز أدهم إسماعيل تضامناً مع غزة

دمشق-سانا

اجتمع طلاب ومدرسو مركز أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية في معرض فني مساء اليوم بعنوان “عيوننا إليك”، تضامناً مع غزة التي تتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ تشرين الأول الماضي.

المعرض المقام في مقر المركز شارك فيه 90 طالباً وطالبةً ومدرسو المركز الذين قدموا 103 لوحات فنية وبتقنيات مختلفة، جسدت مشاهد من فلسطين ونضال شعبها في سبيل تحرير الأرض المحتلة.

وعن المعرض قال قصي العبد الله الأسعد رئيس مركز أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية في تصريح لمراسل سانا: “جاء هذا المعرض تلبيةً لرغبة طلابنا بالتعبير عن مشاعرهم وأوجاعهم وما يدور في دواخلهم، تضامناً مع القضية الفلسطينية بالعموم، وليقفوا مع أهلنا في غزة جراء ما يتعرضون له من عدوان”، مجسدين من خلال لوحاتهم رسالةً للعالم لفضح الكيان الصهيوني المحتل الذي ينتهج الدمار والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

الفنانة علياء الراعي المدرّسة في المركز شاركت بلوحة في المعرض وأوضحت أن القضية الفلسطينية لم تعد تخص الفلسطينيين والعرب وحدهم، بل أصبحت قضية إنسانية عالمية تمس كل الشرفاء والأحرار في العالم، مبينة أن الفنان يرسل ضوء الأمل عبر أعماله في نفوس الأجيال القادمة حتى تحرير آخر ذرة تراب من الأرض الفلسطينية.

بدوره الفنان الشاب محمود شباط المدرّس في المركز عبر من خلال لوحته عن فكرة حضور الرجل الفلسطيني في التاريخ مع رمزية الأرض والمقاومة والقضية الفلسطينية، محاولاً تقديم رؤية فنية معاصرة عما يجري من عدوان على غزة والكفاح لنيل كل الحقوق المغتصبة.

من جهتها الطالبة راما زروق لفتت إلى أن عدد الشهداء الذي يتزايد كل يوم يزيد من إصرارنا على نهج المقاومة جيلاً بعد آخر حتى تحرير كل الأرض العربية المحتلة.

أما الطالبة نوال البورصه لي فعبرت عن محاربتها للمشاهد القاسية جراء العدوان على غزة، من خلال لوحتها التي تهرب إليها، وبالوقت ذانه تعبر من خلالها عن تضامنها مع أهلنا في فلسطين المحتلة، مؤكدة أن العزيمة ستبقى قوية حتى تحرير كل ذرة من أرض فلسطين.

محمد سمير طحان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مركز أدهم إسماعيل يرفد الحركة الفنية بـ 17 فناناً وفنانة جدداً

دمشق-سانا انضم مساء اليوم 17 فناناً وفنانة إلى قائمة خريجي مركز أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية، …