الشريط الإخباري

سلاح الجو الليبي يقصف مواقع للإرهابيين بمدينة غريان

طرابلس-سانا

قصفت طائرات سلاح الجو الليبي أمس مواقع تمركز لميليشيات /فجر ليبيا/ الإرهابية في منطقة الهيرة بمدينة غريان جنوب غرب طرابلس بحسب ما ذكرت مصادر اخبارية ليبية.

من جهة ثانية اكدت غرفة عمليات الجيش الليبي بالمنطقة الغربية دحر ميليشيات /فجر ليبيا/ المتطرفة من محاور قاعدة الوطية الجوية.

وقال مدير مكتب آمر غرفة عمليات الجيش الليبي بالمنطقة الغربية محمود التومي في تصريح صحفي “إن قوات الجيش والقوة المساندة لها صدت هجوما لميليشيات /فجر ليبيا/ على قاعدة الوطية الجوية وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد فيما تقدمت قوات الجيش إلى مواقع جديدة جنوب مدينة رقدالين”.

وأشار التومي إلى أن هجوم ميليشيات /فجر ليبيا/ على قاعدة الوطية كان الغرض منه فك الضغط والحصار عن الميليشيات التابعة لها بمدينة غريان لكن قوات الجيش الليبي تصدت للهجوم.

وفي سياق متصل أكدت الحكومة الليبية مقتل سبعة صحفيين وأربعة ليبيين ومصور مصري وتونسيين اثنين على أيدي عناصر إرهابية.

وقالت الحكومة في بيان نقله موقع /بوابة الوسط/ إن تحقيقات اجرتها الجهات المختصة مع خمسة متهمين من التنظيمات الإرهابية “ليبيين وثلاثة مصريين اكدت مسؤوليتهم عن قتل طاقم قناة برقة المختطف منذ حوالي ثمانية أشهر وكذلك قتل الصحفيين التونسيين المختطفين في ليبيا منذ مدة”.

كما جددت الحكومة مطالبتها للمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه ليبيا برفع الحظر عن تزويد الجيش الليبي والشرطة الليبية بالأسلحة والمعدات اللازمة لمحاربة هذه العصابات المارقة.

يذكر أن ليبيا لا تزال تشهد ومنذ عدوان حلف شمال الأطلسي الناتو عليها عام 2011 حالة من الفوضى والفلتان الأمني في ظل انتشار التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق الليبية.

إلى ذلك قال موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون أمس إن “مجلس الأمن يريد التوصل إلى اتفاق سياسي بين اطراف الأزمة في ليبيا قبل حلول شهر رمضان من خلال خارطة طريق” معربا عن تشاؤمه حيال إمكانية تحقيق ذلك بسبب الفوضى التي تعم البلاد.

وأشار ليون في تصريحات عقب تقديمه إحاطة إلى مجلس الأمن خلال مشاورات مغلقة وبعد يومين من تقديم أحدث مسودة اتفاق إلى اطراف الأزمة الليبية إلى رغبته في عقد اجتماعات مباشرة ووجها لوجه بين الاطراف في أقرب وقت ممكن.

وتنص خارطة الطريق التي اقترحتها البعثة كأساس لحل سياسي للأزمة في ليبيا على تشكيل حكومة وحدة وطنية ومجلس رئاسي لكن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته اعلن رفضه التام للرؤية الجديدة حول مسودة خارطة الطريق التي سلمها بيرناردينو ليون.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …