جمعية وطن التنموية… دورات تدريب مجانية لتأهيل الشباب لدخول سوق العمل

طرطوس-سانا

استفاد نحو 400 شاب وشابة من مختلف مناطق محافظة طرطوس من الدورات التدريبية المجانية التي أقامتها جمعية وطن التنموية خلال العام الحالي، وذلك في مجالات متعددة منها اللغات والحاسوب وتربية النحل وغيرها.

آخر المستفيدين من خدمات الجمعية خلال العام الحالي ثلاثون شاباً وشابة حصلوا على شهادات الخبرة في برنامج تدريب المحاسبة، ومنهم يزن تامر طالب اقتصاد والذي أكد لـ “سانا” الشبابية أن الدورة ساعدته على تطوير نفسه في مجال الحاسوب واكتساب الخبرة، منوهاً بدور الجمعية في مساعدة الشباب على تأمين فرص العمل، وخاصة أن مجانية الدورات أتاحت فرصة للكثيرين ممن لا يستطيعون دفع تكاليف الدورات التدريبية العالية في أماكن أخرى.

بدورها يانا سليمان طالبة في كلية السياحة بينت أن الدورة ساعدتها على استخدام تقنيات الحاسوب والاستفادة من خبرات الأساتذة المختصين، ما أهلها للبدء في العمل ضمن مجالها، مشيرة إلى أهمية الدورات في مساعدة الشباب على تقوية مستوياتهم في الحاسوب، ما يؤهلهم لدخول سوق العمل.

إلياس مقدسي عضو مجلس الإدارة في جمعية وطن التنموية أوضح أن الجمعية تهتم بمجال التنمية والتعليم واستهداف طلاب الجامعات بدورات تدريبية تفيدهم في الحياة، وتؤمن لهم فرص عمل، كما أنها تسهم في تمكين المتدربين ليصبحوا قادرين على إنشاء عمل خاص بهم وإتاحة الفرصة لهم لدخول سوق العمل.

حلا محفوض عضو مجلس إدارة وأمين سر في جمعية وطن التنموية ذكرت أن الجمعية تأسست عام 2015، ولها دور كبير في مجالات الحياة وخاصة التعليم، حيث يقوم فريق متطوع مختص بفحص حاجة المناطق لإقامة دورات تدريبية ثم تقوم الجمعية برفع مقترح إلى مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل لتنفيذ الدورة.

وأكدت أنه تمت إقامة عدة دورات في مناطق مختلفة من طرطوس وريفها وندوات توعوية عن الأمراض وأخطار الزلازل ونشاطات حسب احتياجات السوق بشكل فعلي.

ووفق محفوض لا تشترط الجمعية للاستفادة من خدماتها عمراً محدداً أو أن يكون المتقدم للدورة حاصلاً على أي شهادة، حيث يستفيد من خدماتها الطلاب بمختلف الأعمار الراغبون بتلقي دورات ومهارات مختلفة على أيدي أساتذة مختصين مجاناً، ويحصل الطالب في نهاية الدورة على شهادة مزاولة مهنة مصدقة من اتحاد الحرفيين بطرطوس.

راما ضوا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency