الشريط الإخباري

محافظة اللاذقية.. الإلتزام بالحفاظ على الهوية والمعالم المعمارية ضمن المدينتين القديمتين في اللاذقية وجبلة

اللاذقية-سانا

ألزمت محافظة اللاذقية الجهات الاعتبارية والأشخاص المالكين أو المستأجرين أو من في حكمهم للعقارات الواقعة ضمن المدينتين القديمتين في اللاذقية وجبلة والأسواق الشعبية القديمة فيهما بالحفاظ على الهوية والمعالم المعمارية لواجهات هذه العقارات خلال إجراء عمليات الترميم والتأهيل باعتبارها تشكل جزءاً من التراث الوطني والهوية المعمارية.

وأصدرت المحافظة قراراً يمنع تحت أي ظرف إدخال عناصر معمارية لا تمت بصلة للهوية المعمارية الأصلية لهذه العقارات خلال عمليات الترميم والتأهيل، ولا سيما ما يتعلق بعملية ترخيم الواجهات بالحجر الطبيعي أو الصناعي أو الألواح الصناعية أو الطينية الإسمنتية أو الدهان، وتقتصر أعمال التأهيل على ما ينسجم مع المادة الأصلية لهذه الواجهات.

وتضمن القرار الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم الطلب من مجلس المدينتين التنسيق مع دائرة الآثار باللاذقية وفرع نقابة المهندسين وبالتعاون مع الفعاليات الأهلية بإنجاز ما يلزم لتأهيل هذه الواجهات وتنظيفها وإعادة تنسيقها خلال عام.

كما طلبت المحافظة بقرارها من مجلس مدينتي اللاذقية وجبلة بالتنسيق مع مديرية الآثار متابعة هذه الإجراءات على أن توقف أي رخصة تأهيل لهذه العقارات في حال مخالفة مضمون القرار.

بسام الإبراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظة اللاذقية تشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية عند ارتياد الأماكن الخطرة

اللاذقية-سانا أصدرت محافظة اللاذقية تعميماً لرؤساء الوحدات الإدارية ومديرية السياحة والآثار لاتخاذ كل الإجراءات