الحوادث المرورية وسبل الحد منها في ندوة بجامعة البعث

حمص-سانا

تركزت ندوة “الحوادث المرورية تحليلها وأسبابها وتوثيقها” والتي أقامتها اليوم جامعة البعث وفرع مرور حمص حول إجراءات الحد من الحوادث وتوثيقها وأتمتة بياناتها والنقاط المرورية السوداء بالمحافظة.

ولفت رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح الى ضرورة زيادة الثقافة المرورية والوعي عند المواطنين في الحقوق والواجبات وأولويات الالتزام بالسير ما يؤدي للتخفيف من الأضرار الجسيمة الناتجة عنها.
من جهته دعا عميد كلية الهندسة المدنية بالجامعة الدكتور فايز سليمان إلى “ضرورة تطوير البنية التحتية لتحسين كفاءة الطرق العامة” وتحسين وعي المواطن تجاه قضايا المرور.2

وأكد كل من الدكتور نزيه بدور والدكتور إلياس دبانة من قسم المواصلات والنقل في كلية الهندسة ضرورة إدخال التوعية المروية إلى المدارس من أجل توعية الشباب بالمخاطر الناتجة عن السرعة الزائدة وعدم الالتزام بالقواعد المرورية.

حضر الورشة نقيب الفنانين في سورية زهير رمضان وأمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى وقائد شرطة المحافظة اللواء أكرم بصو ورئيس فرع المرور العميد أحمد شامي وقائد السير محمد البرجاوي ومدير النقل محمد حمود وحشد كبير من المعنيين بالمحافظة.

انظر ايضاً

احتفالاً بيوم الطالب العربي السوري.. فعاليات متنوعة في حمص ودرعا

حمص ودرعا-سانا ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 74 لعيد الطالب العربي السوري، أقيمت فعاليات ثقافية …