الشريط الإخباري

أكثر من 400 شهيد ضحايا مجزرتين جديدتين للاحتلال في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي اليوم مجزرتين جديدتين في قطاع غزة المحاصر راح ضحيتهما أكثر من 400 شهيد ومئات الجرحى، ضمن عدوانه المتواصل عليه برا وبحرا وجوا لليوم الـ 57.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف بعشرات الصواريخ والقنابل مربعاً سكنياً يضم أكثر من 50 عمارة سكنية ومنزلاً في حي الشجاعية بغزة، ما أسفر عن استشهاد 300 فلسطيني على الأقل وإصابة المئات، كما قصف بناية سكنية في مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات، إضافة إلى فقدان آخرين تحت الأنقاض.

واستشهد 44 فلسطينياً على الأقل وأصيب العشرات، جراء قصف مماثل على منازل في حي الزيتون بمدينة غزة ودير البلح وسط القطاع وبني سهيلا شرق خان يونس جنوب القطاع، كما أسفر القصف عن تدمير عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية والممتلكات العامة والخاصة.

وقال المكتب الإعلامي في غزة في بيان: إن الولايات المتحدة منحت الاحتلال الضوء الأخضر للاستمرار في حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن المجازر الوحشية التي يرتكبها، مطالباً المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر بوقف عدوان الاحتلال الشامل على القطاع.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أوضحت في وقت سابق أن الاحتلال وسع دائرة استهدافه للبنى التحتية والمنازل في قطاع غزة، بعد انتهاء التهدئة المؤقتة صباح أمس، حيث لم يترك شبراً إلا وقصفه، مرتكباً عشرات المجازر خلال الساعات الماضية، راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

المالكي: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على كيان الاحتلال الإسرائيلي

جنيف-سانا طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي المجتمع الدولي بالعمل على فرض عقوبات على الاحتلال