البحث عن حلول لتحسين الواقع الخدمي ومصادر دخل للأسر المتضررة بحلب

حلب – سانا

ناقش أعضاء لجنة الخدمات في محافظة حلب خلال اجتماعهم اليوم خطة العمل للمراحل القادمة والتي تركز على تحسين الواقع الخدمي في مجالات المياه والصحة والكهرباء وتوفير مستلزمات المناطق الصناعية.

وأكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي ضرورة إيجاد الحلول للصعوبات التي تواجه الواقع الخدمي والعمل على تحسينه والإسراع بتنفيذ المشروعات في مختلف المجالات الخدمية لتعزيز صمود أهالي حلب في وجه الإرهاب مشيرا إلى “الاهتمام الذي توليه المحافظة للأسر المتضررة وتوفير مصادر دخل لهم”.

ولفت مدير الشؤون الاجتماعية ربيع تامر إلى السعي لتنفيذ مشروع تنموي في وحدة التنمية الريفية بالسفيرة يؤمن 15 فرصة عمل برأسمال 3 ملايين ليرة ودراسة مشروع آخر يوفر50 فرصة عمل.

وبين رئيس مجلس المدينة المهندس أحمد حلاق الصعوبات التي تعترض العمل والمتمثلة بقدم الآليات وارتفاع أسعار قطع تبديل الصيانة.

حضر الاجتماع عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي زياد صباغ ورئيس غرفة التجارة مجد الدين دباغ وعدد من المعنيين.

يذكر أن محافظة حلب شكلت مؤخرا لجنة خدمية موسعة تضم في عضويتها ممثلين عن الصناعيين والتجار إضافة إلى مديري المؤسسات الخدمية وأقرت في اجتماعها الأول بشباط الماضي تشكيل لجنة فنية لحل المشكلات العالقة والطارئة وإيجاد الحلول للصعوبات التي تواجه الفعاليات الاقتصادية.