مسؤول عسكري إيراني: طرح مسألة التفاوض من قبل مسؤولي الإدارة الأمريكية حول الصواريخ الإيرانية أوهام باطلة

طهران-سانا

أكد العميد فرزاد اسماعيلي قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي الإيراني أن طرح مسألة التفاوض من قبل مسؤولي الإدارة الأمريكية حول الصواريخ الإيرانية “أوهام باطلة” لأن إيران لم تشتريها ولم تحصل عليها منهم بل تم تصنيعها بأيدي الخبراء الإيرانيين.

وشدد اسماعيلي في كلمة له اليوم على أنه “لا مساومة مع أمريكا إطلاقا” لأن أهداف إيران ومصالحها تختلف عن أهداف ومصالح الإدارة الأمريكية.

ولفت اسماعيلي إلى أن منظومات الدفاع الجوي للجيش والحرس الثوري الإيراني العاملة تحت أمرة مقر “خاتم الأنبياء “تحرس المراكز النووية وقال..”لقد كانوا يقولون يوما ما بأننا غير قادرين على الكشف عن الطائرات بي2 وآر كيووهرمس التي لا يرصدها الرادار لكننا صنعنا الآن منظومات رادارية يصل مداها إلى 3 آلاف كيلومتر”.

وأوضح  اسماعيلي إنه سيتم حتى آذار من العام القادم نشر المنظومتين الصاروخيتين المتطورتين الايرانيتين باور373 وتلاش لافتا إلى أن المنظومة الصاروخية للدفاع الجوي بعيدة المدى باور373 سيتم نشرها في المناطق المحددة قبل نهاية العام الإيراني الذي ينتهي في 20 آذار 2016 كما تم اختبار المنظومة الصاروخية تلاش متوسطة المدى فما فوق مؤخرا حيث ستدخل هذه المنظومة الخدمة العملانية أيضا قبل نهاية العام الجاري.

وأشار اسماعيلي إلى موضوع المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد وقال..”اذا جلسنا حول طاولة المفاوضات فمن الواضح للجميع أننا نفعل ذلك لإيضاح حقنا وليس التفاوض حول كل شيء ونصل فيها إلى اتفاق” مضيفا..”إننا نواجه اليوم العدو الخارجي وكذلك الداخلي ولا ينبغي أن نتصور بأن العدو موجود خارج الحدود فقط”.

كما أشار اسماعيلي إلى التنظيمات الإرهابية في دول الجوار وقال.. إن”تنظيم داعش الإرهابي لا يجروء على الاعتداء على إيران لأن سكان حدودنا سيتصدون لهم ولن يستلزم الأمر حتى تدخل قواتنا المسلحة”.