شخصيات وأحزاب لبنانية تدين استهداف فريق إعلامي في جنوب لبنان

بيروت-سانا

أدانت شخصيات وأحزاب وفعاليات لبنانية بشدة استهداف العدو الإسرائيلي لفريق إعلامي بجنوب لبنان، والذي أدى إلى استشهاد مراسلة ومصور قناة الميادين ومدني لبناني.

وقال رئيس مجلس النواب نبيه بري: “ذكرى استقلال لبنان هذا العام يتزامن مع مواصلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقرى الحدودية اللبنانية مع فلسطين المحتلة، واستهداف قوات الاحتلال اليوم فريق عمل قناة “الميادين” الذي أدى إلى استشهاد الإعلامية فرح عمر والمصور ربيع معماري والمواطن حسين عقيل”، معتبراً أن دهوراً من الصمت لا تكفي حداداً على الشهداء وعلى الإنسانية التي تنحرها آلة القتل والإبادة الإسرائيلية من غزة وكل فلسطين إلى جنوب لبنان، وآخرهم شهداء الإعلام اللبناني.

كما أكد الجيش اللبناني في بيان له أنه “نتيجة إمعان العدو الإسرائيلي في اعتداءاته على المناطق الحدودية الجنوبية، استُشهد صحفيان من قناة الميادين ومواطن لبناني في قصف مُعادٍ على منطقة طير حرفا الجبّين”.

من جانبه قال الرئيس اللبناني الأسبق العماد إميل لحود في بيان: “مهما سعوا إلى إخفاء الحقيقة فهي ستظهر حتما بفعل بسالة المقاومين، وعبر تغطية الوقائع وحجم كذب العدو من خلال وسائل الإعلام التي ساهمت بالتأثير على الرأي العام الدولي، وهذا ما يعجز العدو عن تقبله ولذلك يستهدف الإعلاميين بشكل مباشر”.

بدوره أكد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي أسعد حردان أن العدو وسع دائرة حقده لتشمل الإعلاميين الذين يتولون إظهار جرائمه العدوانية ضارباً عرض الحائط بكل القوانين والمواثيق الدولية، لافتاً إلى أن “استهداف فريق الميادين الإعلامي يدل على صلافة العدو وغطرسته وانتهاكه لكل القوانين الدولية والإنسانية”.

كما ندد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم بجريمة العدو الإسرائيلي باستهداف فريق قناة الميادين، مؤكداً أن الصهاينة خافوا من صوت الإعلام الحر، فارتكبوا جريمتهم لإسكاته لكنهم أغبياء، ومشدداً على أن هذه الدماء الزكية ستسهم مع دماء المقاومين والشعب الفلسطيني المعطاء بتعجيل السقوط المدوي للعدو الصهيوني.

إلى ذلك قال النائب حسن فضل الله في بيان: “إن ما أقدم عليه العدو الإسرائيلي هو جريمة جديدة تسجل في تاريخه الحافل ضد الإعلاميين من غزة إلى جنوب لبنان، بهدف إسكات الأصوات الحرة التي تفضح عدوانه وتكشف هشاشة جيشه المهزوم في الميدان”، مؤكداً أن هذه الجريمة ستزيد شعبنا الصامد والإعلام الحر المقاوم إصراراً على مواصلة تأدية واجبه المهني والأخلاقي، وأن لا خيار في مواجهة التوحش الإسرائيلي سوى المقاومة والصمود مهما بلغت التضحيات.

بدورها أكدت لجنة الأسير اللبناني يحيى سكاف أن استهداف العدو الإسرائيلي لفريق الميادين الإعلامي يثبت هزيمته أمام نقلهم صورته الحقيقية.

كما شدد تجمع العلماء المسلمين في لبنان على أن العدو الصهيوني أضاف اليوم إلى سلسلة جرائمه وانتهاكه للقوانين الدولية، قيامه بالاستهداف المباشر والمقصود للطواقم الصحفية عند تقاطع طير حرفا والجبين ما أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء هم الصحفية في قناة الميادين فرح عمر والمصور في نفس القناة ربيع المعماري والمواطن حسين عقيل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

شخصيات وأحزاب لبنانية وعربية تدين العدوان الإسرائيلي على أحياء سكنية في دمشق ومحيطها

بيروت-سانا أدانت شخصيات وأحزاب لبنانية العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مناطق سكنية في دمشق ومحيطها، وأسفر …