بحث آلية التنسيق لدعم الصناعات البرمجية في سورية

دمشق-سانا

آلية دعم الصناعات البرمجية في سورية كانت الحاضر الأبرز في الاجتماع الذي عقده وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب اليوم، مع وفد من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وأعضاء مجلس إدارة منتدى شركات تقانة المعلومات السورية (شمس).

وأشار الوزير الخطيب خلال الاجتماع الذي جرى في مبنى وزارة الاتصالات والتقانة اليوم إلى أهمية التعاون بين الوزارة والجمعية والمنتدى لدعم الصناعات البرمجية في سورية، مؤكداً أن رؤية الوزارة منفتحة للاستفادة من الخبرات الموجودة والطاقات الشابة الوطنية لدى القطاع الخاص داخل البلاد وخارجها.

من جانبه بين رئيس جمعية المعلوماتية المهندس حسان النجار أن الجمعية أعادت إحياء المنتدى الذي يضم 40 شركة برمجية وطنية مرخصة لإيمانها بأهمية هذا المجال، مع ضرورة العمل على تأهيل شركات من المنتدى لتمكينها من الحصول على الاعتمادية، وتحقيق ما يلزم لدخولها كشريك في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي.

محمد كمال المنجد رئيس منتدى الشركات المعلوماتية السورية (شمس) استعرض خلال الاجتماع تاريخ تأسيس المنتدى ونظامه الداخلي والأنشطة واللقاءات التي قام بها مع الجهات العامة لتطوير صناعة البرمجيات ومقترحات التعاون مع الوزارة.

بدوره معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي الدكتور محمد محمد أشار إلى استمرار الوزارة بإقامة ورشات عمل بالتعاون مع الجهات العامة وشركات القطاع الخاص، لتشجيعها على تطوير نفسها ودخولها كشريك للوزارة في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي.

مدير عام الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات الدكتور وسيم الجنيدي تحدث عن الضوابط التي وضعتها الهيئة لمنح التطبيقات الإلكترونية الاعتمادية لعملها على الشبكة، بصورة تضمن سلامة العمل وفقاً لمعايير أمن المعلومات العالمية.

وتلا ذلك تشكيل فريق عمل من الوزارة والمنتدى لوضع خطة تعاون مشتركة بين الجمعية والوزارة والمنتدى لدعم صناعة البرمجيات.

نور يوسف

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc