الشريط الإخباري

كنعاني: ممارسات الكيان الصهيوني في غزة تنتهك جميع القواعد الإنسانية والمبادئ الدولية

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن ممارسات الكيان الصهيوني التي ينتهجها في قطاع غزة تنتهك جميع القواعد الإنسانية والمبادئ الدولية.

ونقلت وكالة ارنا عن كنعاني قوله: إن “الوضع في قطاع غزة دليل واضح على أن الكيان الصهيوني الغاشم لم ينتهك الأراضي الفلسطينية فحسب إنما انتهك جميع المبادئ الإنسانية والقواعد الدولية”.

وأضاف: إن “الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في قطاع غزة تجري بطريقة بائسة ولا تملك المنظمات الدولية القوة اللازمة لوضع حد لهذه الوحشية” لافتاً إلى أن “استهداف مستشفى المعمداني هز هياكل ميثاق الأمم المتحدة وأزال القناع عن وجوه المطالبين بحقوق الإنسان”.

وأوضح أن “مجلس الأمن تم تعطيله عملياً بسبب حق النقض الأمريكي ولا يستطيع منع استمرار الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وأداؤه يظهر بوضوح أن بعض أعضائه وعلى رأسهم الولايات المتحدة ليس لديهم النية لوقف الحرب” مضيفاً: إن “الحكومات الغربية سقطت اليوم في صمت مميت في مواجهة الإبادة الجماعية في غزة”.

وأشار إلى أن “الهجوم المباشر على الطواقم الطبية واعتقالها التعسفي ومنعها من الوصول إلى المرضى وتعطيل عملية العلاج جريمة حرب”موضحاً أن “الادعاءات المفبركة لنشاطات المقاومة في المستشفيات والمراكز الطبية هي الغطاء الوحيد لاستمرار جرائم الكيان الصهيوني في غزة”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

كنعاني: هناك حاجة ملحة لتحقيق دولي بشأن جرائم الكيان الصهيوني في مستشفى الشفاء بغزة

طهران-سانا قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني: إن هناك حاجة ملحة وعاجلة