تكريم الفائزين بمسابقة “لأجلك يا وطن” وفريق العمل التوثيقي “صانعات المجد” بالسويداء

السويداء-سانا

كرم المكتب الإداري لفرع الاتحاد النسائي بالسويداء اليوم الفائزين بالمسابقة الأدبية “لأجلك يا وطن” في مجالات القصة والشعر والمقالة والخاطرة وذلك خلال الفعالية التي أقامها الفرع في روضة أطفال بلدة القريا النموذجية.

2

وشمل التكريم الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى سوار جبور وهديل العنداري وأنوار جبور وسماح عبيد إضافة للجنة المشرفة على المسابقة ممثلة برئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالمحافظة الدكتور فايز عز الدين وعضو الاتحاد الأديب جهاد الأحمدية.

كما كرم الاتحاد كلا من نواف أبو حمرة ونبيهة بحصاص وحسين خويص ووائل أبو عاصي من فريق إعداد العمل التوثيقي “صانعات المجد” الذي وثق سيرة 146 مجاهدة على مستوى المحافظة منذ الاحتلال العثماني وحتى جلاء الاستعمار الفرنسي إضافة إلى تكريم الطفل الكفيف المتميز كرم علاء شقير الذي قدم قصيدة وأغنية خلال الحفل.

3وأعرب المكرمون عن شكرهم للاتحاد النسائي على المبادرة مبدين استعدادهم للمزيد من العمل ودعم الأنشطة التي تنفذها المنظمة.

من جهتها أكدت عضو المكتب الإداري لفرع الاتحاد النسائي بالسويداء هدى زرقطة خلال الكلمة التي ألقتها أن العمل التوثيقي الأول “صانعات المجد” جسد حقيقة المرأة السورية المشرقة في تاريخنا وأن المسابقة الأدبية “لأجلك يا وطن” جاءت بهدف دعم المواهب الشابة وصقلها وتطويرها.

بدوره أشار عضو قيادة شعبة القريا لحزب البعث العربي الاشتراكي سمير شقير خلال كلمته إلى دور المرأة السورية النضالي عبر التاريخ وإسهامها الكبير بالتصدي للهجمة الإرهابية الشرسة التي تستهدف تدمير مكونات الدولة.

وشملت الفعالية افتتاح معرض للأعمال اليدوية لرابطة القريا ضم 100 قطعة صنعت من مخلفات البيئة للشابة رانيا نور التي أكدت في تصريح لمراسل سانا أن المعرض يعزز إمكانية الاستفادة من توالف البيئة وإعادة استخدامها.

4

وأوضحت رئيسة رابطة الاتحاد النسائي بالقريا منى حسون أن المعرض يأتي في إطار تحفيز النساء لإظهار إمكاناتهن الفنية وتشجيع العديد منهن للقيام بالأعمال اليدوية وخلق فرص عمل.

كما افتتحت رضة أطفال القريا معرضا فنيا لرسومات الأطفال وأعمالهم اليدوية ضم أكثر من 100 عمل عبر من خلالها 75 طفلا من عمر 3-5 سنوات عما يجول في خواطرهم من مسائل وطنية وقضايا تتعلق بالطبيعة والبيئة والنظافة.

حضر الفعاليات رئيسة المكتب الإداري لفرع الاتحاد النسائي بالسويداء ريم أبو حسون وعدد من أهالي الأطفال والمكرمين.