الشريط الإخباري

اشتيه يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان على غزة

القدس المحتلة-سانا

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه مطالبته المجتمع الدولي بالابتعاد عن ازدواجية المعايير والعمل على الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل بحق أهالي القطاع المحاصر، فيما أكد أنه في كل ساعة تقتل قوات الاحتلال 6 أطفال و4 نساء.

وقال اشتيه في كلمة له اليوم: “إن (إسرائيل) تنتهك القانون الدولي الإنساني وترتكب الجرائم بما فيها القتل والحصار ومحاولات التهجير القسري والتجويع بحق كل الشعب الفلسطيني”، متسائلاً: كم فلسطينياً يجب أن يقتل في غزة حتى يقف العدوان؟، وهل أكثر من 10 آلاف شهيد خلال 30 يوماً كافٍ؟ وما معنى أن يحصل الفلسطيني على الطعام ثم يُقتل في اليوم التالي؟.. فلا معنى للإغاثة الإنسانية إذا لم يتوقف العدوان فوراً.

وأكد اشتيه ضرورة تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

وشدد اشتيه على أن الأراضي الفلسطينية لا تتجزأ، كما أن القانون الدولي الإنساني يجب ألا يتجزأ، وبالتالي على المحكمة الجنائية الدولية محاكمة القتلة والمجرمين وإصدار أوامر باعتقالهم بشكل عاجل بعد كل المجازر التي ارتكبوها وخاصة في قطاع غزة المحاصر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

المكتب الإعلامي في غزة: 274 شهيداً و698 جريحاً ضحايا مجزرة النصيرات

القدس المحتلة-سانا أعلن المكتب الإعلامي في قطاع غزة أن عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال …