الشريط الإخباري

صحة اللاذقية: أجهزة الطبقي المحوري جاهزة في كل المشافي العامة

اللاذقية-سانا

أكدت مديرية صحة اللاذقية أن أجهزة الطبقي المحوري جاهزة في كل المشافي العامة في المحافظة، فيما أشارت إلى أن اثنين منها جديدان في المشفى الوطني بالمدينة ومشفى جبلة، إضافة إلى جهوزية أجهزة الإيكو منها جهاز إيكو نقال وإيكو دوبلر.

وقال مدير الصحة الدكتور هوازن مخلوف: إن الأولوية بالنسبة للمديرية هي توفير أجهزة قثطرة قلبية وأجهزة غسيل كلى، لافتاً إلى أن المديرية تعاني من قدم التجهيزات والتكاليف المالية العالية لعملها وخاصة القثطرة القلبية ومستلزماتها.

وأشار الدكتور مخلوف إلى أن الوزارة تسعى الى تأمين هذه المواد ولو بكميات قليلة من أجل الاستمرارية بالعمل للحالات الإسعافية وتطوير كل مشافي اللاذقية ورفدها بأجهزة جديدة، إضافة إلى توفير أدوية الأمراض المزمنة.

وبين مخلوف أنه يتم السعي لتحويل المشفى الوطني ومشفى جبلة إلى هيئات مستقلة، ما يسهم في دعم الكوادر الطبية في المشفيين مالياً وإدارياً، موضحاً أن نسب الإنجاز في المشاريع وصلت الى 90 بالمئة لغاية تاريخه وهناك 13 مركزاً صحياً سيتم تأهيلهم خلال الأشهر القادمة، بالتعاون مع المنظمات الدولية فيما تم وضع مستوصفي الحفة ورعاية القرداحة بالخدمة.

يذكر أن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة في المشافي العامة بالمحافظة تجاوز 4 ملايين خدمة طبية منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية تشرين الأول، إضافة إلى إجراء أكثر من 900 ألف تحليل.

فراس زرده

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مساعدات روسية لمديرية صحة اللاذقية تتضمن معدات طبية وأدوية

اللاذقية-سانا تسلمت مديرية صحة اللاذقية اليوم دفعة مساعدات روسية تتضمن معدات طبية وأدوية ضمن زيارة …