حملة لتنظيف الكورنيش الغربي باللاذقية ضمن فعاليات اليوم الوطني للبيئة

اللاذقية-سانا

نفذت مديرية البيئة في اللاذقية بالتعاون مع مجلس المدينة حملة لتنظيف الكورنيش الغربي، باعتباره معلماً سياحياً ومقصداً بارزاً للأهالي والزوار، وذلك ضمن فعاليات اليوم الوطني للبيئة.

وشارك بالحملة شباب فرع اتحاد شبيبة الثورة، وعدد من الجمعيات الأهلية منها جمعية المدى وجمعية سوق الضيعة وجمعية صنّاع السلام التنموية، حيث تقاسموا المهام مع عمال النظافة على امتداد الكورنيش وصولاً إلى حديقة البطرني.

وأشار مدير البيئة في اللاذقية المهندس تمام جابر في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الهدف من مشاركة الجميع تسليط الضوء على جمالية الكورنيش الغربي وأهمية تضافر الجهود والتعاون بين الجهات الحكومية والمجتمع المحلي للحفاظ على نظافة البيئة، بما يسهم في تعزيز المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة.

ولفت مدير النظافة في مجلس المدينة المهندس عمار القصيري إلى أن المديرية عملت على تأمين كل مستلزمات العمل من قفازات وأكياس نايلون وكمامات ومعدات كنس، إضافة إلى وجود ورشة جوالة تابعة للمديرية تضم عمالا وآليات لترحيل بقايا الجمع والتنظيف.

من جهته تحدث عضو فرع اتحاد شبيبة الثورة باللاذقية أحمد القمشة عن حرص المنظمة على إشراك الشباب في المبادرات والفعاليات المجتمعية، بهدف تعزيز ثقافة العمل التطوعي وغرس قيم التعاون وروح العمل الجماعي في نفوس طلاب المدارس وتوعية الأجيال القادمة بأن بلدنا مسؤوليتنا، ومن واجبنا حمايته والحفاظ عليه.

رئيس مجلس إدارة جمعية صناع السلام التنموية محمد طريفي بين أهمية حماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومن هنا تبرز ضرورة توعية وتحفيز الشباب للقيام بدور فاعل ومؤثر في سبيل الوصول إلى هذه الغاية.

رشا رسلان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

ضمن فعاليات اليوم الوطني للبيئة حملة نظافة على امتداد كورنيش المطار بمدينة درعا

درعا-سانا تضمنت فعاليات اليوم الثالث من احتفالية اليوم الوطني للبيئة في درعا اليوم حملة نظافة …