السعودية وعمان تدينان مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في مخيم جباليا

الرياض-مسقط-سانا

أدانت السعودية اليوم بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا بقطاع غزة، وأوقعت نحو 400 شهيد وجريح.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية واس: إن الرياض “تدين بأشد العبارات الاستهداف اللاإنساني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا في قطاع غزة المحاصر، وتعبر عن شجبها ورفضها التام لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف متكرّر لمواقع مكتظة بالمدنيين، ومواصلتها انتهاك القوانين الدولية، والقانون الدولي الإنساني”.

وأعرب البيان عن الأسف “لتقاعس المجتمع الدولي عن الضغط على حكومة الاحتلال للقبول بالوقف الفوري لإطلاق النار”، مشدداً على أنّ “الأوضاع الإنسانية الخطيرة الناجمة عن التصعيد المستمر لا يمكن تبريرها مطلقاً، وأنّ حقن الدماء وحماية المدنيين ووقف العمليات العسكرية هي أولويات ملحة لا يمكن قبول أيّ تسويف أو تعطيل لها”.

وحذر البيان من أن “عدم الالتزام الفوري بهذه الأولويات سيفضي حتماً إلى كارثة إنسانية يتحمّل مسؤوليتها الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي”.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية العمانية عن إدانة سلطنة عمان واستنكارها استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا في قطاع غزة.

وأكدت الخارجية في بيان لها اليوم أن “استمرار العدوان العشوائي الغاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستهداف المرافق العامة وقتل المدنيين وحصارهم يشكل جرائم حرب وخرقاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بل عدوان شنيع على الإنسانية”.

ودعا البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى وضع حد فوري لهذه الممارسات غير الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني الذي لا يطالب إلا بحقوقه التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية الصادرة عن مجلس الأمن، والداعية إلى استعادة الفلسطينيين لأراضيهم المحتلة والعيش بحرية وكرامة ضمن دولتهم المستقلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

القدس المحتلة-سانا أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على