كولومبيا وتشيلي تستدعيان سفيريهما لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي احتجاجاً على استمرار مجازره بحق الفلسطينيين في غزة

بوغوتا-سانتياغو-سانا

استدعت كل من كولومبيا وتشيلي سفيريهما لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجاً على استمرار مجازره بحق الفلسطينيين في غزة.

وأعلن الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو أن بلاده استدعت سفيرها لدى “إسرائيل” للتشاور بشأن “المذبحة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بقطاع غزة”.

وكتب بيترو على شبكة التواصل الاجتماعي إكس “تويتر سابقا”: “لقد قررت استدعاء سفيرنا لدى “إسرائيل” للتشاور، إذا لم توقف إسرائيل المذبحة ضد الشعب الفلسطيني، فلن نتمكن من الوجود هناك”.

وكان الرئيس بيترو أدان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشبها ما يقوم به الاحتلال بـ”أفعال النازية”.

بدورها، أعلنت حكومة تشيلي اليوم أنها استدعت سفيرها لدى “إسرائيل” للتشاور رداً على انتهاكها للقانون الدولي في  غزة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية التشيلية إنه “على خلفية الانتهاك غير المقبول للحقوق الإنسانية الدولية الذي ترتكبه “إسرائيل” في قطاع غزة، استدعت الحكومة التشيلية سفيرها لديها خورخي كارفاخال للتشاور”.

وأضاف البيان: إن “تشيلي تراقب بقلق العملية العسكرية الإسرائيلية التي تشبه في هذه المرحلة معاقبة السكان المدنيين الفلسطينيين”، لافتاً إلى أن أفعال “إسرائيل” في غزة “لا تحترم القواعد الأساسية للقانون الدولي، كما يتضح من سقوط 8 آلاف ضحية، معظمهم من النساء والأطفال”، داعياً إلى “وقف فوري للأعمال العدائية للسماح ببدء عملية إنسانية لمساعدة مئات الآلاف من النازحين والمصابين المدنيين”.

وكانت بوليفيا أعلنت في بيان صدر أمس قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، بسبب ارتكابه جرائم ضد الإنسانية في هجماته على قطاع غزة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

كولومبيا إلى نهائي كوبا أمريكا بفوزها على الأوروغواي

واشنطن-سانا بلغ منتخب كولومبيا نهائي بطولة كوبا أمريكا عقب فوز مثير 1-صفر على