اختتام ورشة عمل ضمن مشروع تمكين الشباب في العمل البيئي بطرطوس

طرطوس -سانا

ركز المشاركون في ختام فعاليات ورشة عمل نظمتها وزارة الدولة لشؤون البيئة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف بالتعاون مع منظمة طلائع البعث على مفاهيم العمل التطوعي وآلية تحسين الواقع البيئي في مراكز الإقامة المؤقتة.

وأشار مدير التوعية والإعلام البيئي في وزارة الدولة لشؤون البيئة الدكتور نادر غازي خلال محاضرة له إلى أن هذه الورشة التي تأتي ضمن مشروع تمكين الشباب واليافعين وتعزيز مشاركتهم في العمل البيئي الأهلي تستهدف طلبة الجامعات وتلاميذ المدارس والمنظمات الشعبية والهيئات التطوعية والجمعيات البيئية الأهلية وذلك بهدف التوظيف الأمثل للإمكانيات المتاحة لدى هذه الجهات والعمل من أجل حماية البيئة.

وأكد غازي أهمية الدور التوعوي للمشاركين بالورشة في مراكز الإقامة المؤقتة لتحسين الواقع البيئي فيها وتفعيل المشاركة المجتمعية من أجل الحفاظ على البيئة ومعالجة مشكلاتها ونشر الوعي البيئي منوها بالمواضيع المهمة التي تم طرحها خلال الورشة ومنها المواطنة البيئية ومكوناتها.

ولفت رئيس دائرة دعم الجمعيات الأهلية البيئية في وزارة الدولة لشؤون البيئة ومنسق مشروع تعزيز مشاركة الشباب واليافعين في العمل الأهلي البيئي مع منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونسيف المهندس محمد يوسف الكردي إلى أن الورشة تهدف لتعزيز مشاركة الشباب واليافعين في الحفاظ على البيئة وحمايتها وتفعيل المشاركة المجتمعية الصحيحة للمتطوعين بغية نشر الوعي البيئي الصحيح في مراكز الإقامة المؤقتة والمجتمعات المحلية المحيطة بها.

شارك بالورشة التي استمرت 3 أيام وأقيمت في معسكر طلائع البعث بطرطوس نحو سبعين وافدا من المعسكر ومخيم الكرنك والإنشاء والتعمير والصالة الرياضية وممثلون عن جمعية المرأة الذكية وجمعية البتول الخيرية وعدد من المشرفين الطليعيين بفرع طلائع البعث في طرطوس.

انظر ايضاً

نحو تحسين فرص وصولهم إلى سوق العمل…121 متدرباً في المرحلة الأولى لبرنامج تمكين الشباب باللاذقية

اللاذقية-سانا بهدف تحسين فرص وصول الشباب إلى سوق العمل أطلق مشروع (تمكين الشباب) باللاذقية المرحلة …