الشريط الإخباري

استعداداً لموسم الشتاء.. تواصل الموارد المائية باللاذقية تعزيل مجاري الأنهار والسواقي

اللاذقية-سانا

تواصل المديرية العامة للموارد المائية باللاذقية أعمال تعزيل مجاري الأنهار والسواقي والمصارف المطرية وصيانة بوابات السدود والمفيضات، وذلك استعداداً لموسم الأمطار.

وأوضح مدير الموارد المائية المهندس محمود القدار في تصريح لمراسلة سانا أن المديرية قامت بإزالة الأعشاب من الوجه الأمامي والخلفي للسدود بمسافة طولية نحو 13 كم، ولايزال العمل مستمراً، لافتاً إلى أن جميع الكوادر الفنية والآليات في المديرية في حالة جاهزية تامة لجهة مراقبة جميع السدود والمنشآت المائية بشكل دوري وعلى مدار 24 ساعة، والمفيضات الجانبية للسدود تعمل وتستوعب جميع الموجات الفيضانية.

وحول جهوزية السدود بعد وقوع الزلزال الذي ضرب محافظة اللاذقية في الـ 6 من شباط الماضي أكد القدار أنه تم الكشف والمعاينة على جميع السدود والمنشآت المائية وشبكات الري المكشوفة في المحافظة من قبل لجان فنية مع الاستمرار بالمراقبات اليومية وذلك من خلال الكادر الفني، مشيراً إلى أن جميع السدود بحالة جيدة وهي في المنسوب الأدنى للمياه بعد فصل الجفاف.

ويوجد في اللاذقية 14 سداً يبلغ حجم تخزينها الإجمالي 366.450 مليون متر مكعب، وأكبر هذه السدود سد “16 تشرين” بحجم تخزين 210 ملايين متر مكعب وسد بلوران 15.5 مليون متر مكعب وسد الثورة 98 مليون متر مكعب.

منال عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc