السلطة القضائية الإيرانية: يجب العمل على محاكمة قادة الكيان الصهيوني كمجرمي حرب

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية مسعود ستايشي اليوم على ضرورة محاكمة قادة الكيان الصهيوني أمام الأنظمة القانونية المستقلة للدول، لارتكابهم جرائم حرب، وآخرها العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وقال ستايشي في مؤتمر صحفي اليوم: إن الكيان الصهيوني ارتكب أفظع الجرائم بحق الإنسانية وعمليات إبادة جماعية وقتل الأطفال أمام أعين البشرية والتي ليس لها مثيل حتى في العصور الوسطى.

وأوضح ستايشي أن نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية كاظم غريب آبادي سيتقدم برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة طالباً منه عقد اجتماع طارئ لمجلس حقوق الإنسان، وإصدار قرار حاسم وفعال ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي والتدخل السريع والحاسم لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، بهدف إيقاف جرائمه وتشكيل محكمة لمحاكمته، إضافة إلى إرسال المساعدات الإنسانية من دواء وغذاء وماء وإجبار كيان الاحتلال على إنهاء الحصار على غزة.

وأضاف: إنه توجد جهود لإنشاء مركز للتوثيق القانوني لجرائم الكيان الصهيوني يركز على ضحاياها ومرتكبيها، من خلال مراكز الأبحاث ووسائل الإعلام مع التركيز على المنظمات المتعاونة في الدول الأخرى حتى تتم متابعة شاملة وموثقة للتعامل مع هذه الجرائم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج

طهران-سانا أعلن مساعد رئيس السلطة القضائية الإيرانية أمين لجنة حقوق الإنسان الإيرانية كاظم غريب