برنامج داء السكري في السويداء يسجل 118 مريضا جديدا خلال ثلاثة أشهر

السويداء-سانا

استفاد أكثر من 8 آلاف مريض من البرنامج الوطني لداء السكري في السويداء خلال الربع الأول للعام الحالي.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير البرنامج الدكتور صلاح منذر أن البرنامج قدم خدماته الدوائية لنحو 8497 مريض سكري من مختلف الأعمار عبر عياداته الموزعة على مختلف مناطق المحافظة موضحا أن الخدمات المقدمة شملت 1112 مريضا بالأنسولين و1147 مريضا بخافضات السكر الفموية مع الأنسولين وباقي المرضى بخافضات السكر فقط.

واستقبلت العيادات السكرية خلال الفترة نفسها حسب منذر 12716 مراجعا وأجرت لهم الفحوص اللازمة وسجلت بناء عليها 118 مريضا جديدا في البرنامج.

وذكر الدكتور منذر أن البرنامج يقدم إضافة للخدمات الطبية نشرات تثقيفية حول داء السكري وينظم دورات تدريبية لكوادره وأطباء العيادات السكرية بالتعاون مع شركات طبية مختلفة وبمشاركة أطباء اختصاصيين ومثقفين صحيين إضافة لإقامة محاضرات تثقيفية للمرضى وذويهم في العيادات السكرية.

ويتجاوز عدد المرضى المسجلين في برنامج السكري في محافظة السويداء 11524 مريضا.
يذكر أن برنامج السكري انطلق في سورية عام 1992 من خلال خمس عيادات في مدينة دمشق وعيادة بكل محافظة توسعت بمرور الوقت لتصبح نحو 200 عيادة موزعة على المحافظات وضمن المراكز الصحية.

وحسب أحدث إحصائيات لوزارة الصحة تصل نسبة انتشار السكري في سورية إلى نحو 10 بالمئة من مجموع السكان وهي مرشحة للازدياد باعتبار حالة ما قبل السكري أو مؤهب للسكري تصل إلى 13 بالمئة.

عمر الطويل

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …

اترك تعليقاً