وقفة تضامنية لنقابة المهندسين وفروعها بالمحافظات دعماً للمقاومة الفلسطينية

محافظات-سانا

نفذت نقابة المهندسين وفروعها في المحافظات اليوم وقفة تضامنية، دعماً للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وتنديداً بعدوان الاحتلال الإسرئيلي المستمر على قطاع غزة.

وأكد مهندسو فرعي النقابة بدمشق وريفها موقفهم الثابت والداعم لخيار المقاومة من أجل استعادة الحقوق العربية المغتصبة، وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني وبطولاته في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مستنكرين العدوان وجرائم الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال بحق المدنيين الأبرياء في غزة وتدمير المدن والمشافي والبنى التحتية، والتي تعد تجاوزا للشرعية الدولية والقيم الإنسانية.

وأشار نقيب المهندسين الدكتور غياث قطيني ورئيس فرع النقابة بدمشق المهندس أحمد كوكش إلى الفخر والاعتزاز بالبطولات والانتصارات التي تحققها المقاومة بعملية طوفان الأقصى، مؤكدين أن فلسطين ما زالت بوصلة سورية.

وفي السويداء، أشار رئيس فرع النقابة الدكتور المهندس حسان فهد إلى أن التضامن مع الشعب الفلسطيني واجب وطني، والهدف من الوقفة استنكار ما يقوم به الاحتلال الإسرئيلي من جرائم بحق أهلنا في قطاع غزة.

وخلال الوقفة التضامنية في درعا، ندد رئيس فرع النقابة المهندس كمال برمو في كلمته بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، مؤكداً أن مهندسي سورية بكل المحافظات مع أبطال المقاومة في حربهم على الاحتلال حتى استعادة حقوقهم وأرضهم المغتصبة.

وفي اللاذقية، أكد رئيس فرع نقابة المهندسين المهندس حاتم حاتم أن عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية زلزلت أركان العدو وكسرت الصورة النمطية التي رسمها لنفسه، مندداً بالممارسات العنصرية والهمجية الوحشية التي ينتهجها الاحتلال من قتل وسفك للدماء للتغطية على إخفاقه وفشله.

وفي دير الزور، أدان رئيس فرع النقابة المهندس عامر السراج جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي غزة ولا سيما مجزرة مستشفى المعمداني، مؤكدا أن أبناء سورية يقفون إلى جانب إخوتهم في فلسطين المحتلة ويدعمون المقاومة التي تتصدى بكل رجولة للكيان الغاصب.

وأكد مهندسو القنيطرة خلال الوقفة التضامنية وقوفهم مع غزة التي تقاوم أبشع احتلال عرفته البشرية، مطالبين المجتمع الدولي بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي والسماح بدخول المساعدات للمدنيين المحاصرين.

وفي الحسكة أشار رئيس فرع النقابة المهندس فهد كنيهر إلى أن ما يتعرض له قطاع غزة جريمة بكل المقاييس والمعايير ولا بد من وقف هذا العدوان وفضح جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

كما شارك مهندسو حماة والرقة وإدلب في الوقفة التضامنية في حي الشريعة عبروا من خلالها عن تنديدهم بالاعتداءات الإسرائيلية المستمرة التي تستهدف الشيوخ والنساء والأطفال في قطاع غزة، حيث طالب رئيس فرع نقابة حماة المهندس عبد الناصر خليل المجتمع الدولي بإدانة المجازر التي يرتكبها هذا الكيان وطرده من كل الأراضي التي يغتصبها وإعادتها إلى الفلسطينيين أصحابها الحقيقيين.

شارك بالوقفة محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعه وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري.

وفي حمص اعتبر رئيس فرع النقابة المهندس خليل جديد أن الدول الغربية تعمل على تزييف الحقائق الواضحة للعالم أجمع، وتعمل على إيهام شعوبها بأن العدو المجرم هو الضحية، مشيداً بتضحيات الشعب الفلسطيني وبطولات المقاومة.

بدوره لفت عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام عودة إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب وسنغرس هذا الفكر المقاوم في نفوس الأبناء والأجيال القادمة.

وفي طرطوس، أشار رئيس فرع النقابة المهندس حكمت إسماعيل إلى أن وقفة اليوم تضامن مع المقاومة التي استطاعت في السابع من الشهر الجاري زعزعت الكيان الصهيوني، منددين بجرائم الاحتلال ضد أهلنا في غزة.

وفي حلب دعا رئيس فرع النقابة المهندس هاني برهوم المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية للتدخل العاجل والسريع لإنهاء معاناة أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر وفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والدوائية للجرحى والمصابين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

دمشق..

ريف دمشق..

اللاذقية..

السويداء..

الحسكة..

حلب..

درعا..

انظر ايضاً

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

القدس المحتلة-سانا أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على