الشريط الإخباري

ميهوب: خطة العمل الميدانية والرياضة الممنهجة تحقق الانجازات الخارجية

اللاذقية-سانا

أكد عضو المكتب التنفيذي رئيس مكتب التخطيط وتأهيل الأطر محمد ميهوب علي أن خطة العمل الرياضية المعتمدة للمرحلة القادمة تقوم على استراتيجيات العمل الميداني الممنهج والمدروس وفق أسس واقعية وعلمية وموضوعية بهدف تطوير الرياضة والارتقاء بها في كل محافظات القطر والابتعاد قدر الامكان عن العمل النظري.

وقال علي في تصريح لمندوب سانا الرياضي.. إن اهتمام القيادة الرياضية يتوجه نحو رعاية الفئات العمرية الصغيرة وإيجاد الية عمل لتفعيل وزيادة نشاطاتها الرياضية وذلك من خلال التعاون وتبادل الافكار والمقترحات مع اتحادات الألعاب الرياضية لأنها الرافد الحقيقي لجميع الفئات الأخرى وبكل الألعاب وتنشيط هذه الفئات في الأندية الرياضية بشكل أفضل وتوسيع نشاطات الأندية كي تمارس الأندية دورها الفاعل والحقيقي كمؤسسة اجتماعية وثقافية وفكرية وليس فقط رياضية.

وأوضح علي أن خطة العمل للمرحلة القادمة التي سيعمل المكتب التنفيذي الجديد على تنفيذها تعتمد على الاستراتيجيات بعيدة المدى والعمل الممنهج وتبدأ من إعادة الملكيات للمنشات الرياضية للإتحاد الرياضي العام والعمل على الاستثمار الموجه وليس الاستثمار الإسعافي للأندية الرياضية والتي يمكن من خلالها أن تصبح استثمارات الأندية ذات مردود إقتصادي يمكنها خلال الفترة القادمة من الاعتماد على استثماراتها وتوظيفها بالشكل الأمثل للنهوض بالألعاب الرياضية بالأندية حتى تصبح قادرة على العطاء وجذب الموارد والطاقات البشرية وتنمية الخامات والمواهب الرياضية وبما ينعكس على عملية تطوير الرياضة السورية بشكل ايجابي ويمكنها من المنافسة وتحقيق الانجازات الخارجية على المدى الطويل مستقبلا.

وحول أندية محافظة اللاذقية أشار علي إلى أن الخطوة الأولى هي تسوير الأرض المخصصة لناديي تشرين وحطين من قبل مجلس مدينة اللاذقية ومن ثم سيتم البدء بمقر للناديين ويمكن استثمار المقرات الحالية للناديين في وسط المدينة في مشاريع تجارية تعود بالفائدة على الناديين والمرحلة التي تليها سيتم خلالها بناء مقر لنادي التضامن.

وبين علي أن سورية تزخر بالكوادر والخبرات العلمية الوطنية الكثيرة والخامات الواعدة ولهذا ينبغي تفعيل الية العمل المتبعة بين الإتحاد الرياضي العام وجميع الوزارات ذات الصلة بالعمل الرياضي وتفعيل العمل على أساس روح الفريق الواحد لتطوير الرياضة السورية الأهلية والمدرسية خلال المرحلة القادمة من العمل.

انظر ايضاً

الصربي ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس بأولمبياد باريس 2024

باريس-سانا تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس في أولمبياد باريس 2024 إثر فوزه …

اترك تعليقاً